]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رحلة الى جزيرة

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2012-01-16 ، الوقت: 09:44:32
  • تقييم المقالة:

 

لقد عزمت على السفر وودعت الأصحاب والأقارب ودخلت الى غرفتي كي أجمع أغراضي وارتبها في حقيبة السفر.

مجموعة من الالبسة وضعتها وحشرت فوقها سترة ومشط وفرشاة ومنشفةووووووووو.................ولما جاء وقت اغلاقها تعطل السحاب

وضحكت كثيرا" كلها أيام رحلة الى الجزيرة وهي رحلة استجمام ونقاهة لقد بقيت سنوات وانا اعمل ولم آخذ يوم عطلة ولا اجازة.

ولما جاء وقت حزم الامتعة وحمل حقيبة السفر. والسائق ينتظر منذ حوالي ساعة واكثر ولم احتار كثيرا" ولم انتظر حتى يأتي اخي بحقيبة  أكبر.

جئت بحقيبة يد ووضعت فيها  لباس الرياضة وبعض الأشياء الضرورية وتنازلت عن معظم الألبسة وعن كل الأغراض واخذت اللابتوب والموبايل ونزلت الى السيارة وانا ما ازال أضحك.

هي رحلة قصيرة غرقت في تحضيراتها فكيف اذا كانت رحلتي الأخيرة وحقيبة سفري الأخيرة.

ماذا أضع فيها يا ترى؟

فعلا" ما بالنا نعقد الامور ونزيد أغراضنا .الاولى يا أخوتي ان نركز على الاعمال الصالحات  هم فقط ما يجب ان نزيده في حقيبة السفر ونزيد حتى لو تعطل السحاب ولو جئنا بحقيبة اكبر وفي كل ثانية من حياتنا وفي كل أحوالنا. ولما صعدت الى السفينة نمت واستغرقت في النوم طوال فترة السفر ولم استفق الا على صوت الربان يعلن وصول السفينة الى ميناء قبرص وانه علينا الاستعداد للنزول والتوجه الى الفندق لنحضر أنفسنا للمشاركة في برنامج الرحلة والتنقل بين المراكز السياحية الموجودة على الجزيرة.

صعدت الى غرفتي في الفندق  ووقفت وراء النافذة أحاول رؤية الضفة الثانية حيث كنت صباحا" وحيث ودعت الاهل وجئت الى هنا كي ارتاح من عناء التعب ومن العمل.هو الحنين  الى الوطن والعائلة والعمل.ولكنني قررت أن أترك حنيني ورائي وأن أرمي ورائي كل ما يقلقني وأن أعب الراحة وأن أنعم بمتعة السفر.

هي جزيرة صغيرة ولكنها دولة فيها قانون ونظام وشعبها راق ولو لم افهم لغته ولكن ما لفتني نظافة الشوارع واحترام الشعب لانظمة السير وهو ما لم أجده في بلدي أبدا".ومع الاسف!!!!!!!!!!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق