]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ديكور مطبخك باللون الأحمر

بواسطة: ياسر الديك  |  بتاريخ: 2012-01-14 ، الوقت: 12:38:59
  • تقييم المقالة:

ديكور باللون الأحمر؟!!
قد يكون هذا أول تعجب خطر في بالك فور قراءة العنوان، حيث إن اللون الأحمر من الألوان التي لا يعتقد أحد أنه من الممكن أن تدخل في ديكور البيت، اللهم إلا في بعض النقوش الصغيرة في المفارش أو التنجيد. ويرفض الكثيرون هذا اللون لاعتقادهم أنه يزعج العين أو أنه جريء وزاه بدرجة غير مريحة. لكن اللون الأحمر من أكثر الألوان تنوعا لأنه يحتوي على كثير من الدرجات بدءا بالأحمر الزاهي في الكريز والفراولة، والداكن في التفاح، ويمتد حتى درجات البرتقال والخوخ. وفي هذا الموضوع، نستعرض نماذج لمطابخ بستايلات متنوعة يدخل اللون الأحمر في ديكورها بأشكال مختلفة مما يضيف إلى البيت مزيدا من الإشراق أو الدفء حسب الدرجة.

الأحمر الزاهي في المطبخ الريفي الحديث:
لأن اللون الأحمر جريء، وليس من السهل تجريبه في الأثاث من أول مرة، فيمكنك البدء بتجريبه في الإكسسوار فقط كما نرى في هذا المطبخ بستايل يجمع بين الريفي والمودرن، بدواليب باللون الأبيض وجدران بطلاء سماوي، مع أوانٍِ منقطة باللون الأحمر وكذلك ستارة منقوشة بالزهور الحمراء، تتجاوب مع سطح الطاولة باللون الأحمر.

لمزيد من الإشراق مع الأثاث الداكن:
ويتحكم لون أثاث المطبخ في اختيارك لدرجة اللون الأحمر في الأثاث أو في الإكسسوار. فمثلا، إليك هذا المطبخ الريفي الكلاسيكي الرائع، بأثاث متعدد الألوان يشمل الأسود والبني والعاجي، واختار أصحابه طلاء بعض دواليب المطبخ باللون الأحمر (درجة القرميد) المتناسقة مع لون الأرضية. وقد أضاف ذلك للمطبخ مزيدا من الإشراق ساعد عليه وجود مصدر ضوء طبيعي بزجاج شفاف وبدون ستائر.

درجات أكثر تنوعاً من الأحمر:
كما يمكنك استخدام عدة درجات من الأحمر التي تشمل لون الطوب الأحمر (القرميد) وامتداداته التي تصل إلى لون الهافان والخوخي (أو البرتقالي المائل للأحمر الداكن) كما نرى في هذا المطبخ بستايل مودرن ويأتي بألوان الخريف الدافئة. لاحظي التنسيق بين ألوان الحائط السيراميك المتعدد الدرجات مع الأرضية الباركيه والخزانة الكبيرة الهافان. مع كسر درجات الأحمر بدواليب باللون العاجي مع توحيد الأسطح بالجرانيت الأسود.

الأحمر في المطبخ المودرن.. لوك أكثر جرأة:
أما المطابخ ذات الستايل المودرن، فتحتمل درجات أكثر جرأة من اللون الأحمر كما نرى في هذا المطبخ الحديث، والذي يأتي بأثاث معدني وخشب بزوايا حادة وتقسيم هندسي. وقد اختار المصمم مع الأحمر الزاهي اللون الأخضر في الجدران لمزيد من الإشراق ثم اختار الأبيض والرخام للكونتر لكي يريح العين ويكسر هيمنة أحد اللونين، مما جعل ألوان المطبخ أكثر تناسقا وأضاف تنوعا للديكور.

طلاء مطبخك باللون الأحمر!!
ومن أكثر النماذج الجريئة التي يمكنك أن تشاهديها ما رأيناه في هذا المطبخ بستايل ريفي، ووحدات تخزين من الخشب الأبيض، ووحدة تخزين منفصلة في وسط المطبخ (تعمل كدواليب مطبخ وطاولة سفرة) مصممة من الخشب باللون الأحمر تعلوها رخامة بيضاء، وكراسي من خشب أسود، بتنجيد منقوش. وقد اختار أصحاب المنزل طلاء أحد الجدران المواجهة لمدخل المطبخ باللون الأحمر الزاهي مع تعليق أرفف بيضاء موزعة بشكل أنيق ووضع بعض الآنية البيضاء عليها مما جعل لها عدة استخدامات: وسيلة للتخزين في هذا المطبخ المحدود المساحة، وديكور للحائط في نفس الوقت، ولكسر اللون الأحمر المطلي به الجدار وإضافة إشراق للمكان.

أرضية مطبخ باللون الأحمر!
ومن أكثر المطابخ المثيرة للانتباه، هذا المطبخ المودرن بأثاث ووحدات تخزين باللون الأبيض، وطلاء جدران يتدرج لونها بين الأبيض والعاجي، ويأتي الجزء الفاصل بين دواليب المطبخ العلوية والسفلية من السيراميك المربع المتعدد الألوان، من ضمنها الأحمر، وتأتي الأرضية بشكل جذاب من اللون الأحمر. لاحظي التناسق بين بعض ألوان السيراميك والأرضية والكراسي المخططة باللون الأحمر أيضاً.

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق