]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

بناء الدولة فى ليبيا على الطريقة الهندسية

بواسطة: حميد جهمي  |  بتاريخ: 2012-01-12 ، الوقت: 09:00:31
  • تقييم المقالة:

عندما يكون لديك مبنى قديم ومتهالك وليس له أي أساس وغير صالح للسكن وتريد إنشاء مبنى جديـــــد وعصرى وحديث بنفس الموقع ، فستكون الخطوة الأولى هي :-

هدم المبنى القديم ، وإعداد خطة عمل ، ودراسة كيفية إنشاء المبنى الجديــــــــد ، وتجهيــز الخرائط اللازمة ، بحيث يكون الأساس قـــــوي ليتحمل حمولة هذا المبنى ( الثابته والمتحركه ) ..

ولكن .. هل نستطيع البناء فوق أنقاض المبنى القديم ؟.. والجواب : ( لا ) .. إذ لابد لنا من :-

إزالة مخلفات الهدم وتسوية الموقع وتنظيفه من أية عوائـق قـد تعيـق عملية البناء .

وعندما نأتى إلى مرحلة البناء ، فلن نرضى بأن يكون البناء عشوائى أو إرتجالى ( بعد كل ما تكبـدناه من جهــد ) .

إذاً .. لابد أن تكون هناك خرائط متكاملة ، ودراسة شاملة للأساسات ، ونوعية المواد حسب المواصفات والقياسات المعتمدة عالمياً ، وكيفية البنــاء على أيادى متخصصــة فى هذا المجال ، مع ضرورة الإشـراف والمتابعة الدقيقـة لكل مرحلة من مراحل البنـــــاء ( وخطوة بخطوة ) .. مع حساب الوقت لكل المراحل .

وبذلك نحصل على مبنى ذو مواصفات ممتــــازة ، وكما نريـده أن يكـون ، ومتطابقاً لكل ما أعددناه ، وإعتمدناه فى الخرائط والدراسات والمواصفات .

 وهذا هو الحال بالنسبة لبنـــاء الوطـــن ( وبــدون مزايــدات ) من وجهة نظرى على الطريقة الهندسية ……… وفقنــــــا الله جميعاً لما فيه الخيـــــــــــــر .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق