]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

القلم القائد

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2012-01-10 ، الوقت: 09:08:40
  • تقييم المقالة:

اقرأ يعني انه هناك كتابة وهناك قلم وللصفائح والأقلام حكاية مقدسة .الله جلى جلاله أوجد القلم وطلب منه ان يكتب وأنزل الكتب وطلب من الأنبياء قراءتها وشرحها وافهامها للبشر.

ونحن اليوم وبالرغم من التقنيات الحديثة الا اننا محافظين على حمل الأقلام والألواح .وما يكتب ليس لمجرد الكتابة وانما لايصال رسالة .

والرسالة فيها المقدمة السلام والتحية وبعدها السؤال عن الأحوال وبعدها شرح المطلوب شرحه وآخرها حمد لله وصلاة على رسوله وخلاصة .

ولا أقول لكم اتركوا الوسائل الحديثة ولا أطلب أن تذروا الآلة والحاسوب وانما التفاتة الى الأصول لنكتب ولو مرة بالقلم ولنوقع بالقلم ولنحمل القلم .لنأخذه شعارا" سلاحا" وعلما" وعلما".

نون والقلم وما يسطرون صدق الله العظيم . عن ابن عباس قال : إن الله خلق النون - وهي الدواة - وخلق القلم ، فقال : اكتب . قال : وما أكتب ؟ قال : اكتب ما هو كائن إلى يوم القيامة من عمل معمول به بر ، أو فجور ، أو رزق مقسوم ، حلال ، أو حرام . ثم ألزم كل شيء من ذلك شأنه : دخوله في الدنيا ، ومقامه فيها كم ؟ وخروجه منها كيف ؟ ثم جعل على العباد حفظة ، وللكتاب خزانا ، فالحفظة ينسخون كل يوم من الخزان عمل ذلك اليوم ، فإذا فني الرزق وانقطع الأثر وانقضى الأجل أتت الحفظة الخزنة يطلبون عمل ذلك اليوم ، فتقول لهم الخزنة : ما نجد لصاحبكم عندنا شيئا فترجع الحفظة ، فيجدونهم قد ماتوا . قال : فقال ابن عباس : ألستم قوما عربا تسمعون الحفظة يقولون : ( إنا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون ) [ الجاثية : 29 ] ؟ وهل يكون الاستنساخ إلا من أصل . 

أحب الله وأحب خلقه وأكثر ما أحبه القلم . وأنا أتنفس به قراءة وكتابة ودعوة لكل الناس أحبوا الله في ذلك اصلاح لأحوالكم فتطمئن قلوبكم بذكره وتسعد أرواحكم وترتاح نفوسكم بالايمان به وبقضائه خيره وشره.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق