]]>
خواطر :
يا فؤادي ، أسأل من يسهر الليالي بين آمال اللقاء و الآلام الفراق ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اخطر الاحتجاجات اطلاقا

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2017-01-10 ، الوقت: 07:34:27
  • تقييم المقالة:

اخطر الإحتجاجات في مجرى التاريخ ====================  بل , وما قبل التاريخ, انها اقواها واصعبها عندما تخرج المرأة وتنزل الى الشارع , حينها كل شيئ ينزل , ولم تعد البشر تفكر بشخصها الفردي بل الجمعي , كون المرأة عي كل المجتمع وليست نصف المجتمع كما يقولون. ولذا الحكومات والدول تخشى ما تخشاه من ثورات النساء زاضراب النساء , عندما تغضب المرأة وتنزل الشارع. وعلمنا التاريخ , بل ما قبل التاريخ ان المرإأة اليونانية اجبرت السلطة الاغريقية على التفاوض مع المعارضة , حين فرضت النساء على ازواجهن العجائز المتثبتين بالسلطة ما اطلق عليه الباحث الامريكي سيلديز الإضراب الجنسي , وهجر ازواجهن بالمضاجع . إذ قامت النساء بالمثل بجنوب افريقيا وكينيا حاليا.
 لاتنزل ولا تغضب المرأة سياسيا واجتماعيا وثقافيا واقتصاديا , إلا عندما تدرك انها على وشك ان تخسر ما كانت تكتسبه , ولا شك قوة عيالها واقتصاد الاسرة يكون محوره ومركز ثقله المرأة.
 لذا معظم المنظرين ينظرون للمرأة أسباب البتغيرات العالمية وحتى السياسية , وليس الرجل او الاطفال او الشباب او الطبقة السياسية التي بدورها تدافع على مكتسباتها ولا يهمها شيئ او من بعدها الطوفان. وغرضها بالأخير ميكيافلي محض او ماكلوهاني محض ايضا , الغاية تبرر الوسيلة او الوسيلة هي غاية ذاتها.
 إذن ,اخطر الثورات والاحتجاجات والاضرابات هو احتجاج وثورة واضراب المرأة , حينها لم يعد ينفع أمر اعطيهم الخبز ولا البسكويت ولا حتى الماء , كما قالت ( ماري انطوانيت ) يوم الثورة الفرنسية.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق