]]>
خواطر :
مولاي ، لا مولى سواك في الأعلى ... إني ببابك منتظر نسمات رحمة...تُنجيني من أوحال الدنيا وحسن الرحيل ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حسابات التداول

بواسطة: ناجي احمد  |  بتاريخ: 2017-01-06 ، الوقت: 11:08:47
  • تقييم المقالة:
  تسعى شركة iBanksa لجعل متداوليها دائما في إطمئنان و رضاء و لهذا فان شركتنا تمنحكم ثلاث أنواع من الحسابات للتداول لتلبية احتياجات جميع الفئات.
إن أول أنواع الحسابات تسمى بالحسابات التجريبية وهذه الحسابات التجريبية هي حسابات يفتحها المتداولين الجدد في سوق الفركس أو التجار ذو الخبرة الذين يرغبون تجربة الشركة وإن ميزة هذه الحسابات أن التعامل فيها يكون بأموال غير حقيقية أي انها افتراضية فإن الربح والخسارة في هذه الأنواع من الحسابات سوف لن يؤثر على أموال التاجر لا بالنقصان ولا بالزيادة بما أن هذا الحساب هو للتعلم والتجريب فقط لا غير.
اما النوع الثاني من الحسابات فهي الحسابات العادية والتي يقوم المتداول بعد فتحها بتمويلها عبر وسيلة الدفع التي يفضلها ليقوم بعد ذلك بالبدأ بالتداول في سوق العملات الاجنبية فيحاول تحقيق أكبر نسبة ارباح التي في إمكانه تحقيقها وتجنّب الخسائر التي يمكن أن تواجهه ومن الجدير بالذكر هنا أنه وعلى عكس الحساب التجريبي فان عملياً الربح والخسارة في حسابات التداول العادية قجد يؤثر مباشرة على وضعية الحساب المالية يعني أنه بحالة الربح فان الأموال في هذا الحساب ستشهد ارتفاعا أما في حالة الخسارة فان الأموال في الحساب ستنقص.

أما النوع الأخير من هذه الحسابات هو نوع مميز من الحسابات توفره شركة iBanksa و هو الحسابات الإسلامية و هذا النوع من الحسابات يعامل معاملة خاصة اعتمادا على الفتاوى التي صدرت من بعض الشيوخ المسلمين والتي حرمت بعض الأشياء فيما يخص تجارة الفوركس وبالأخص عمولة التبييت وان هذه العمولة يحصل عليها العملاء الذين لم يقوموا بغلق صفقاتهم قبل الساعة الخامسة مساءا بتوقيت نيويورك وقد انتشرت فتاوى تحرم مثل هذه النوع من انواع العمولات لأنها تعد مثل الأرباح الربوية ولهذا فان الحسابات الإسلامية محرّم فيها هذا النوع من العمولات الربوية وقد يحصل التاجر على عمولته عن طريق انجاز الصفقات مباشرة في ماله الخاص أي أن الأموال تدخل بحساب البائع و المشتري في نفس الوقت أي ودون أي تأخير.
بقلم قائد عزام من شركة iBANKSA تعديل المشاركة   إضافة رد   رد مع اقتباس        
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق