]]>
خواطر :
مولاي ، لا مولى سواك في الأعلى ... إني ببابك منتظر نسمات رحمة...تُنجيني من أوحال الدنيا وحسن الرحيل ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الفائدة من وجود الصراصير

بواسطة: الامل كلين  |  بتاريخ: 2017-01-02 ، الوقت: 12:34:46
  • تقييم المقالة:

الفائدة من وجود الصراصير :

الكثير من اثناء ملاحظة الصراصير في المنزل يصابه الزعر والازعاج ويسال الكثير لماذ الصراصير موجود ؟ ان الصراصير اكثر من مجرد كونها حشرات تزحف وتسبب الازعاج حول بيوتنا وهنا في هذا المقال سوف نتناول أهمية وجودها وضرورتها بالنسبة للبيئة المحيطة بنا وطبيعة لخلق الحياة من الله سبحانه وتعالي ان كل شىء وليه الفائدة والاضرار الناتجة عنه لكن لا يمكن التخلي عن وجوده فى الحياة لذلك نحن فى موقع مقالاتى نقدم لكم بعض المعلومات عن وجود الصراصير فى حياتنا  .

 

 

 

ان الصراصير تسبب مشاكل بسبب كونها حشرات زاحفه ومروعه بعض الشيء بالنسبة للكثير من البشر ولكن الطبيعة تحب وجودها لان برازها يحتوي على كميات من النيتروجين الذي يذهب إلى التربة وتقوم النباتات باستخدامه  . 

ودائماً ماتسأل نفسك ماسبب وجود تلك الحشرات , هل لها فائدة ؟

بالتأكيد هذا السؤال مر علي ذهن الكثير ولكن اتضح ان لها فائده ولها عدة وظائف حيوية في الحياة البرية ان لم تكن في     مطبخك. معظم الاشخاص يعتقدون ان الصراصير هي تلك الحشرات الموجوده بالمنازل فقط ولكن هذا اعتقاد خاطئ تماماً , فهناك حوالي 4500 نوعاً مختلفاً من الصراصير حول العالم ولكن 99.7 يقطنون المناطق البعيده المستقلة تماماً عن البشر, في بعض البيئات عادة ماتعمل الصراصير كملقحات للعديد من النباتات والازهار وهذه العادات توضح أهميتها . يمكن للصراصير ان تأكل أي شيء في المنزل مثل بقايا الصابون والصمغ وفي البراري يمكنها ان تأكل فتات وكسر النباتات التي لايأكلها معظم الحيوانات الاخري , ويلعب براز الصراصير دوراً هاماً في دورة النيتروجين في الكثير من النظم الايكولوجيه عن طريق الهضم والافرازات البرازيه وبهذا يعود النيتروجيت للتربة وهذا يكون مفيدة للنباتات . الصراصير يمكنها ان تبقى فى اقذر الظروف كما انها تنتج مضادات حيوية طبيعية قوية التي بدورها تقضي علي البكتيريا مثل المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين أو العنقوديات الذهبية المقاومة للمثيسلين وهي بكتيريا تدعى بالعنقوديات الذهبية غير أنّها غير حسّاسة للميثيسيلين. يدرس العلماء حالياً كيفية الاستفادة من كفاءة ارجل الصراصير لصنع الانسان الآلي بشكل افضل وايضا صناعه الاطراف الاصطناعية الطبية . الآن وبعد كل ماقيل يبقي وجود الصراصير بالمنازل شيء غير جيد ويجب القضاء عليه لأنها تسبب انتشار البكتيريا ويمكن من خلال اللعاب والافرازات الخاصة بها تسبب الربو والحساسية .

تم كتابة المقال بواسطة فريق شركة الامل كلين خاص لموقع مقالاتى  : شركة مكافحة الصراصير بجدة 

https://alamalclean.com/%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%b1%d8%a7%d8%b5%d9%8a%d8%b1-%d8%a8%d8%ac%d8%af%d8%a9/


المصدر


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق