]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

وتذكر انه انسان

بواسطة: yassmeen  |  بتاريخ: 2012-01-03 ، الوقت: 20:40:09
  • تقييم المقالة:

 

وتذكر انه انسان  

مااروعك ايها الانسان فبك كل مايجعلك اميز المخلوقات فقد خلقك الله وبك قدرات لن تتمكن انت من حصرها واجمل مابك عقلك فبه يمكنك تحليل الامور ومعرفة الصواب من الخطأ والوصول للابتكار.

اتعلم ايها الانسان اجمل شىء ان يكون لديك معتقداتك وافكارك وقناعاتك وان تتمسك بها وتدافع عنها وتكون واضحة فى جميع افعالك ولكن ايها الانسان لاتغلق عقلك على افكارك ومعتقداتك وحدك بل اجعل عقلك متفتح وتبادل افكارك مع الاخرين وادخل معهم فى حوارات ونقاشات لعلك تجدد افكارك او تضيف لها جديد يجعلك افضل فى حياتك او قد تاخذ افكارك وافكار غيرك وتصنع منها مزيج آخر من الافكار اروع واجمل مما سبق وكذلك قد تكون افكارك افضل من افكار من تتحدث معه وتستطيع عن طريق الحوار الذى تجريه معه ان تؤثر فيه وتساعده ان يكون انسان افضل دون ان يشعر او انت تشعر وفى هذا الموقف ستكون فى اسعد اوقاتك.

ولكى تستطيع ان تقوم بذلك عزيزى الانسان فعليك بالصراحة المطلقة مع ذاتك فبها ستحقق الكثير لك وللآخرين ولن تتمكن يوما من خداع نفسك او من خداع الآخرين بل ستكون فى هذه الحالة افضل بكثير وستساعد غيرك لكى يكون افضل.

ايها الانسان اتعلم ؟ هناك كثيرون يقولون ان الطباع لاتتغير وان ما به طبع لن يتمكن من تغييره مهما حدث وبذلك اريدك ايها الانسان ان تجيبنى على الآتى :-

هل انت عندما ولدت هل ولدت وبك طباعك وافكارك ومعتقداتك ؟ ام انك اكتسبت ذلك ؟

طبعا عندما ولدت لم تكن مكتسب لشىء بل كنت بفطرتك وكلما كبرت كنت تكتسب شىء جديد فى حياتك اذن فطباعك هى حصيلة اختياراتك ولكنك قد تكون اخترتها دون وعى منك ولكن فى النهاية فهى من اختيارك ومادامت من اختيارك اذن فإنه فى وسعك تغييرها ولكن ذلك يستلزم منك ايضا الصراحة مع الذات والاعتراف امام ذاتك بخطأك فى ما تريد تغييره حيث انك بذلك قد تكون قمت بنصف تغيير طبعك الذى تود تغييره وعليك اختيار الطبع الآخر الافضل لك ومن الطبيعى انك لن تتغير فى ليلة وضحاها ولكن ابذل اقصى ما فى وسعك لتكون انسان افضل فإن ذلك سيقربك من الله وبالطبع من الناس. 

وفى النهاية اوصيك عزيزى الانسان بثلاث اشياء:-

اولا: كن صريحا دائما مع ذاتك وواجهها دائما بصوابها وخطأها ولا تكن متكبر ومخادع مع ذاتك لان ذلك سوف يغمض عينيك عن حقيقة ذاتك وسوف تفاجأ فى يوم من الايام بتقدير لن يرضيك بالطبع من الناس وذلك سوف يكون معناه ان تقديرك عند الله غير ما كنت تتوقع لانك اذا اردت ان تعرف حقيقة ذاتك عند الله فانظر لحب الناس اليك وعلى اساس هذه النظرة سوف تعرف حب الله لك.

ثانيا: اقبل النقد دائما ايها الانسان ولا تدع اى نقد او جملة تمر على اذنيك مرور الكرام بل تأمل واعقل وحلل الامور فقد يكون من وجه اليك الكلام على صواب وانت على خطأ وكنت لاتدرى ففى هذه الحالة سيكون النقد خير لك حيث انك سوف تصلح من ذاتك بصراحتك مع ذاتك كما ذكرنا من قبل.

ثالثا واخيرا: لاتنسى انك انسان وان الله قد ميزك عن سائر المخلوقات بنعمة كبيرة جدا وهى العقل وانك لديك الكثير من القدرات الكامنة فأنت اقوى المخلوقات فلا تدع ذاتك حتى تخرج منها تلك القدرات التى تمكنك من فعل المعجزات وانا اقصد المعجزات وليس فى ذلك مبالغة.

وهنا عزيزى الانسان تكون تذكرت بأنك انسان

ياسمين

 


... المقالة التالية »
  • طيف امرأه | 2012-01-04

    ياسمين الغاليه

    فاحت منك عطور التواصل

    ان مقالك مفيد جدا في معرفة الذات

    دخول للنتفس الانسانية بجوانبها الذاتيه

    التغيير ينبع من

    ارادة

    ثم العزم

    لقد اثرانا بحثك, ومقالك ..فيه الكثير

    ووضع الطرق لاصلاح الذات مما علق بها من اكتسابات لبعض الصفات الغير مقبوله ,,او الغير سليمه

    هي بحق بحاجة ان يتمسك بها كل امرء مهما كان كي يعدل بكل اخلاقة للاحسن

    سلمت غاليتي وبارك الله بك

    طيف بحب

     

    • yassmeen | 2012-01-05
      شكرا جدااااااااااااااا على التعليق الجميل ويارب يكون المقال مفيد ومؤثر لكل اللى يقراه وبجد شكرا على التعبير حقيقى اسلوبك راااااااااااااائع جدااااااااااااااااااا فى الكلام

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق