]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المرجع الصرخي ..ابن تيمية يحكون بالتوحيد ويذبحون الناس تحت عنوان التوحيد

بواسطة: احمد الركابي  |  بتاريخ: 2016-11-30 ، الوقت: 16:28:06
  • تقييم المقالة:

المرجع الصرخي ..ابن تيمية يحكون بالتوحيد ويذبحون الناس تحت عنوان التوحيد

الحقيقة ما نشهده اليوم من بروز جماعات، وتيارات موغلة في التطرف والتكفير على الساحة، أمر محير ومثير للقلق بصورة تجعلنا لا نتفاءل في انخفاض نسبة العنف والتطرف في المنطقة، لأن الجهل المهيمن على عقول المتطرفين القتلة هو السبب الرئيسي في نشر العداء والحقد والوصول إلى مرحلة سفك الدماء وقتل الأبرياء ,وقطع الرؤوس والإرهاب التكفيري والأفكار التجسيمية الأسطورية الخرافية

، فما يحدث على الساحة من إفراط في القتل، تجاوزت فظائعة كل الجرائم التي مرت في تأريخ البشرية منذ بدء الخلق! ويشترك في هذا الرأي كل مَنْ شاهد المقاطع المقززة والدموية لتلك الجماعة الإرهابية الداعشية التكفيرية أتباع ابن تيمية الأسطوري الخرافي حتى وصلت به الجرأة أن يعتقد بفساد الذات الإلهية المقدسة من خلال ما طرح في أسطورة (8): التوحيد التيمي أتاكم بالذبح!!! :

ومن هذه الرؤية فقد أشار المرجع الصرخي الحسني في المحاضرة الثالثة من بحثه الموسوم ( وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) بحوث : تحليل موضوعي في العقائد والتأريخ الإسلامي بتأريخ 25 - 11- 2016 م.وهذا مقتبس منه جاء فيه :

(( ظاهر في أن رؤيا الله تشمل المؤمن المستقيم والفاسد المنحرف ولا محذور عنده أبدًا في ذلك، وقد أكد هذا المعنى في غير هذا المقام , حيث قال{وما زال الصالحون وغيرهم يرون ربهم في المنام ويخاطبهم، وما أظن عاقلًا يُنكِر ذلك} )
وقال أيضًا {فالإنسان قد يرى ربه في المنام ويخاطبه، ...ولكن لابد أن تكون الصورة التي رآه فيها مناسبة ومشابهة لاعتقاده في ربه، فإن كان إيمانه واعتقاده مطابقًا أتي من الصور وسمع من الكلام ما يناسب ذلك}

و قال{ وليس في رؤية الله في المنام نقص ولا عيب يتعلق به سبحانه وتعالى؛ وإنما ذلك بحسب حال الرائي وصحة إيمانه }
وعلق المرجع الصرخي وكشف سفاهة وتفاهة وخزعبلات ابن تيمية :
(تعالوا خذوا الجهل والسفاهة والتفاهة من هذا الكلام، من هذه الخزعبلات، هنا ابن تيمة يقرّ بوجود نقص، يقرّ بأن رؤية الله في المنام فيها نقص، لكن ماذا يقول هنا وكيف يدفع النقص؟ يقول: إنما هذا النقص بحسب حال الرائي، بصحة إيمانه أو بانحرافه باستقامته بإيمانه بفساده بصحة إيمانه بفساد إيمانه، إذن هو يقر بوجود نقص، لكن يقول: هذا النقص حاصل بسبب نفس الإنسان، نفس الشخص، إذن ضعوا هذه القاعدة التوحيدية التيمية الأسطورية الجسمية الأسطورية الخرافية، ضعوها في أذهانكم، هذا أصل من أصول ابن تيمية، أصل راقي، هنيئًا للتوحيد الجسمي الخرافي، مهازل التأريخ، ابن تيمية يحكي بالتوحيد وأتباع ابن تيمية يحكون بالتوحيد ويذبحون الناس تحت عنوان التوحيد، إنا لله وإنا إليه راجعون، إذن التفت هنا، ابن تيمية ماذا يقول؟ يقول: وليس في رؤية الله نقص ولا عيب يتعلق به سبحانه وتعالى، وإنما ذلك بحسب حال الرائي وصحة إيمانه وفساده واستقامة حاله وانحرافه، وهل يدفع النقص أيها العقل الخرافي؟ هل يدفع النقص عندما تنسب النقص للرائي للشخص، للإنسان، لكن هو ماذا رأى؟ رأى الله الطرف الرئيس في الرؤيا الله سبحانه وتعالى، الصورة الرئيسة في الرؤيا هي صورة الله سبحانه وتعالى، عقل خرافي. ))
هذا التحليل الدقيق
 

احمد الركابي

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق