]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اسعار النفط بعد اجتماع اوبك

بواسطة: ناجي احمد  |  بتاريخ: 2016-11-30 ، الوقت: 13:52:44
  • تقييم المقالة:

مقالة مقدمة من المستشار المالي خالد الشيخ في شركة iBANKSA
لقد صعدت أسعار النفط في تداولات متوترة يوم الأربعاء بعد اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (الأوبك) لاحقاً يوم الأربعاء حيث حاول بعض الدول الحلفاء التوصل لقرار بما يخص خفض الإنتاج وذلك للسيطرة على تخمة المعروض النفطي التي أدت الى انخفاض أسعار النفط بأكثر من 1/2 منذ عام 2014.
وفي حلول الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر مزيج برنت في المعاملات الآجلة دولارا أي ما يوازي اثنين بالمئة إلى 47.40 دولار امريكي للبرميل حسب تصريح مندوب العراق لدى أوبك بأن المنظمة سوف تتوصل إلى اتفاق بشأن الإنتاج في اجتماع يوم الأربعاء.
وقد قال تجار إن الأسواق انه يسودها التوتر وإن الأسعار قد تتأرجح بشكل حاد في الاتجاهين وذلك بناء على التطورات التي حصلت في اجتماع أوبك الذي عقد في فيينا.
وانخفض النفط 4% تقريبا في الجلسة السابقة وذلك بسبب خلافات بين المملكة السعودية, إيران والعراق بخصوص تفاصيل الخفض المرتقب في الإنتاج.
وبرغم كل الخلافات ما زال غالبية المحللين يأملون للتوصل لاتفاق ما.
وتقاوم إيران والعراق ضغوطا عديدة من المملكة السعودية بسبب خفض الإنتاج هذا ما يجعل من الصعب على المجموعة التوصل لاتفاق موحد.
وتوصلت أوبك التي تنتج 1/3 النفط العالمي لاتفاق مبدئي في الجزائر في شهر سبتمبر أيلول وذلك لخفض الإنتاج إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا من مستواه الحالي عند 33.64 مليون برميل وذلك بهدف دعم الأسعار.
وقالت أوبك إنها ستستثني إيران وليبيا ونيجيريا من خفض الإنتاج وذلك بسبب تضرر إنتاجها نتيجة اضطرابات وعقوبات.
افضل شركة فوركس


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق