]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المرجع الصرخي مستفهماً: هل ابن تيمية مسلم ؟مؤمن ؟صالح ؟هل هو شيخ الاسلام ؟! فيرى ربَّه ويخاطبه

بواسطة: البصام  |  بتاريخ: 2016-11-26 ، الوقت: 13:01:21
  • تقييم المقالة:

ان رسالة الاسلام هي صورة ناصعة سمحاء بيضاء نقية تحمل في طياتها اجمل وانقى الاسس والاهداف والقواعد التي بنيت عليها واول قاعدة تنبثق منها هي الوحدانية الحقيقية المخلصة لله تعالى ومفهومها الصحيح بانه لا اله الا اله وحده لا شريك له الذي ليس كمثله شيء ولا تدركه الابصار فلا يسأل عنه ب كيف ؟ واين ؟ ومن ؟ ومتى ؟ وماذا ؟ وكم ؟ بل هو لا يشبهه احد وقد خاض المسلمون في هذا الموضوع بأجماعهم اتفقوا على أي تشبيه او تمثيل او تنوع او تحديد مكانه او زمانه او حاله او عدده ؟؟؟فهي بمثار الشرك به سبحانه وتعالى عما يصفون فهو الخالق للكون المقدس عن كل الاشياء ومن بين من شق صف الامة وخالفها وبدأ بطريقه الجديد هو ابن تيمية الذي ذهب مذاهب عدة تارة يصحح الحديث الذي يعني انه رأى الله بالعين الباصرة ومن بعد قام بتغيير الموضوع من الرؤيا البصرية الى الرؤيا في المنام وقال انها متنوعة كل حسب درجة ايمانه وإخلاصه فكلما كانت درجة ايمانه اعلى رأى الله في المنام بطبيعته الخاصة ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!! وردت استفهامات عديدة  حول  تلك العقيدة وفسادها وهل يمكن الاعتقاد بها  ومن بين تلك النقاشات والمحاضرات التي يطرحها المرجع الصرخي الحسني حول شخصية ابن تيمية شيخ الاسلام وما آل اليه وضعه واختياره لأبحاث كانت خطيرة جدا في الخوض فيها وهي التوحيد الالهي حيث يقول ابن تيمية : ( وقد يرى المؤمن ربه في المنام في صورة متنوعة على قدر إيمانه ويقينه، فإذا كان إيمانه صحيحا لم يره إلا في صورة حسنة، وإذا كان في إيمانه نقص رأى ما يشبه إيمانه، ورؤيا المنام لها حكم غير رؤيا الحقيقة في اليقظة، ولها تعبير وتأويل لما فيها من الأمثال المضروبة للحقائق...)

فهنا مثل ما لابن تيمية حق في طرح الافكار والآراء والمخيلات  رغم ضبابيتها وخطورتها وتحديها لله تعالى فابن تيمة ليس افضل من الله تعالى او نبيه في رفض ما يطرح ضده فبدون شك أيضا حق للصرخي ان يناقشه ويحدد اخطاءه ويكشف كل ما توصل اليه من اراء واجتهاد واستحسان لأنه لم يكن معصوما او رسولا او منزلا من قبل الله فمن خلال تلك الرؤية المنامية وضع المرجع الصرخي استغراباً واستفهاماً  الى اتباع ابن تيمية حول حقيقة اسلام ابن تيمية وايمانه وصلاحه وهل حقاً انه شيخ الاسلام التقي الموحد الاوحد ؟؟!!! نتيجة لما وصل اليه اتباع ابن تيمية باتباعهم الاعمى الى الاعتقاد والتصديق بكل ما كتبه ابن تيمية او ما كتب باسمه من اساطير التوحيد التيمي الجسمي وكيف صار رؤية رب ابن تيمية الشاب الامر الاجعد القطط متواتراً عند اصحاب ابن تيمية .

(أسطورة (7): يرى الله ويخاطبُه أصل توحيدي تيمي!!!..هل ابن تيمية مسلم؟!! هل هو مؤمن؟!! هل هو صالح؟!! هل هو شيخ الإسلام التقي النقي الموحّد الأوحدي؟!! بكل تأكيد يكون جواب التيمية بالإيجاب، ولا شك عندهم في ذلك أبدًا!!)

( إذن إن كان عندكم عقل، فاسمعوا، واقرؤوا، واعقلوا!!!: قال ابن تيمية في نفس المصدر ونفس المورد: {{قال بعض المشايخ: إذا رأى العبد ربّه في صورة، كانت تلك الصورة حجابًا بينه وبين الله، وما زال الصالحون وغيرهم يرون ربّهم في المنام ويخاطبهم، وما أظن عاقلًا يُنكِر ذلك… فإنّ وجود هذا مما لا يمكن دفعه، إذ الرؤيا تقع للإنسان بغير اختياره، وهذه مسألة معروفة، وقد ذكرها العلماء مِن أصحابنا وغيرهم في أصول الدين… والنقل بذلك متواتر عمَّن رأى ربَّه في المنام}}. بيان تلبيس الجهمية: [1/ 325-328]

( ابن تيمية، العالم، الصالح، التقي، النقي، يرى ربَّه في المنام ويخاطبه، حسب كلامه، فهو يقول ويقرّ ويدعي ويزعم ذلك، بل إنّه الشيخ الصالح الذي يتجسَّد به أوضح وأجلى تطبيقات ومصاديق ما ذكره مِن أسطورة رؤيا الله ومخاطبته، فتطبيقًا لكلامه وقانونه ونظريته العرفانية الكشفية وعلى لسانهأقول : {إبن تيمية مِن الصالحين، بل مِن أصلح الصالحين وأرقاهم، فما زال يرى ربَّه في المنام ويخاطبُه، وما أظن عاقلًا ينكر ذلك، وإنّ وجود هذا مما لا يمكن دفعه، إذ الرؤيا تقع للإنسان بغير اختياره، وهذه مسألة معروفة، وقد ذكرها العلماء مِن أصحابنا وغيرهم في أصول الدين… )

جاء ذلك في المحاضرة الثانية من بحث ( وقفات مع … توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) بحوث تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي بتاريخ 18 صفر 1438 الموافق 19 – 11- 2016 .

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق