]]>
خواطر :
(مقولة لجد والدي، رحمه الله ) : إذا كان لابد من أن تنهشني الكلاب ( أكرمكم الله)...الأجدر أن اسلم نفسي فريسة للأسود ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كيف يمكنك تجنب النصب في سوق الفوركس?

بواسطة: ناجي احمد  |  بتاريخ: 2016-11-24 ، الوقت: 16:17:02
  • تقييم المقالة:

عزيزي القارئ إن سوق الفوركس سوق كبير وضخم جدا وهٰذ الحجم من الضخامة هي سلاح ذو حدين:

ان ألحد الأول هو أنه يمكنك الٱستثمار والتداول في هٰذا السوق والربح منه لا يتطلب جهد كبيرحيث يتداول المتداولون يوميا ملايين الدولارات في عدد كبير جدا من أزواج العملات الأجنبية ،أما ألحد الثاني فهو القسم الأخطر من هٰذا المجال يتميز في كثرة سماسرة العملات الأجنبية المنتشرين على شبكة الانترنت والذين يعدون بالملايين متمثلين في شركات وساطة ومدراء محافظ وحسابات ومقدمي توصيات ...مثل أي مجال أخر من بين هٰؤلاء توجد ناس دون ضمير ومن هنا على كل متداول الحذر الشديد وخاصة العملاء المبتدئين الذين يكونون صيدا سهلا لإغراءات سماسرة الفوركس.سوف تجد نفسك أيها العميل المحترم ضحية لعملية نصب او ٱحتيال وتضيع كل أموالك بين عشية وضحاها وحينها لن ينفع الندم او الرجوع بالزمن .
ن االحلول الموجودة لكل هٰذا ولتجنب السقوط في فخاخ النصابين سوف نستعرضها في نهاية مقالنا هٰذا قبل ان ندخل في التفاصيل العامة لهٰذا الحلول فإن أول شيء يجب عليك إن تتجنبه هو تصديق الكذبة المشهورة والمنتشرة بكثرة وهو إغراءات شركات الوساطة وعود كاذبة بتحقيق أحلامك من خلال الكسب السريع والأرباح العالية عن طريق المتاجرة في سوق الفوركس وايضاً البونص العالي فإن الشركات الصادقة لا يمكن إن تقوم بإعطاء أكثر من 30% لأنها سوف تربح من وراء الأسبريد والعمولة علي الإيداع وايضاً عمولة السحب إما في حاله أكثر فهٰذه الشركة لا يمكنن إن تكون صادقه والمزيد من سراب الربح من الفوركس.
في الواقع وبكل بساطة وعود الأرباح الخيالية قد تكون دون أدنى شك علامة علي نصب وٱحتيال شركة الوساطة آلتي تتعامل معها انت, فحتماً ان كل تجارة بما فيها الفوركس قد تحتوي علي مخاطر التي لا بد من وجودها في عملية التداول ومن يدعي أنه قادر علي إلغائها او السيطرة عليها تماما فهو نصاب.
يوجد هنالك ايضاً وسطاء يقدمون زيادة علي البونص الكبير رافعة مالية كبيرة علماً بأن هذه الرافعة العالية هي مصدر خطر كبير علي حسابك الشخصي ووظيفتها هي إغرائك و بالدخول الغير مدروس في الصفقات بلوتات مرتفعة أي بمبلغ مالي كبير ومن بعدها خسارة رأس مالك في دقائق وقد ذكرت هٰذه العملية لأن توفير الوسيط رافعة تتجاوز 1:500 أمر يعد احتيال و نصب غير مباشر نظرا لما ذكرت سابقا .

ولكي تحمي نفسك من عمليات الخداع والاحتيال هٰذه فإن أهم شي هو إن تتعلم جيدا عن طريق دروس تدريبية مقدمة مجاناً في شركتنا iBANKSA وتدرس مجال الفوركس الذي أنت على استعداد الدخول فيه وإذا كانت شركة الوساطة خاصتك وتقدم دروس أو مكتبة للتعلم أو إنها تضع علي مسؤلية عملائها خبراء لمساعدتك فهٰذا يعد علامة عن حسن نية هٰذا الوسيط وربما يجعلك تطمئن اكثر للتعامل معه .


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق