]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

توجيهات للدعاة

بواسطة: خلود الحارثي  |  بتاريخ: 2016-11-23 ، الوقت: 12:54:50
  • تقييم المقالة:

قال تعالى(يأيها الذين امنوا اتقوا الله حق تقاته و لا تموتن إلا وأنتم مسلمون)

(يأيها الذين امنوا  اتقوا الله وقولوا قولا سديدا* يصلح لكم أعمالكم و يغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما)

عباد الله لقد أنزل علينا القران الكريم لنتدبر مافيه ونعمل بمقتضاه،وقد جاءت فيه توجيهات كثيرة في شتى فروع الحياة ،وجاءت فيه مواعظ من ربنا لجلاء صدأ القلوب وحمل النفوس على السير على الصراط المستقيم وعدم الاعوجاج ومن هذه التوجيهات التوجيهات للدعاة إلى الله تعالى والتوجيه للناس للقيام بواجب الدعوة إلى الله وكلنا يجب أن نكون دعاة إلى الله                         عباد الله لقد فرطنا في هذا الواجب الشرعي واجب الدعوة إلى الله تعالى وركنت نفوسنا إلى الدنيا واشتغلنا بالملذات واتباع الشهوات وكان الإعراض من الكثيرين عن العمل بالإسلام فضلا عن الدعوة إليه وللكل واجبات سنسأل عنها يوم القيامة (وإنه لذكر لك ولقومك وسوف تسألون)

أيها المسلمون لقد صار واجبا علينا جميعا أن نكون دعاة إلى الله تعالى وينبغي أن يتحمل المسلم ما يلاقي في سبيل تبليغ دعوة ربه وأن يكون الدعاة إلى الله عدتهم الصبر وعتادهم اليقين بنصرالله وبلوغ امره

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق