]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المرجع الصرخي يا دولة الدواعش بَقِيَتْ البشرى بالنصر والفتح القريب بظهور المهدي!!!

بواسطة: منتهى الليثي  |  بتاريخ: 2016-11-21 ، الوقت: 17:34:31
  • تقييم المقالة:

لا أعرف لماذا تخصص البعض في رفض كل شيء جميل في حياة مجتمعاتنا حتى أنهم لم يكتفوا بإزاحة الرموز والأشخاص وتأويل الحكمة والقرآن والأحاديث والروايات بل إنهم يلاحقون حتى أحلامنا في يوم سعيد وزمن سعيد نتخلص فيه من الظلم والمعاناة وعدم العدالة وننتظر فيه أن يعم العدل والمساواة ويتحقق الأمن والأمان ، نعم هذا البعض بدأ يلاحق أحلامنا رغم أنها ليست أحلام اليقظة بل هي تستند إلى الوعد الإلهي والبشارة النبوية بيوم أفضل يتحقق فيه العدل والقسط بعد أن تملأ الدنيا ظلماً وجورا. ورغم كل ما نزل في كتاب الله ورغم كل الروايات التي تحدثت عن اليوم الموعود والنصر والفتح بظهور المهدي إلا أن هؤلاء يصرون بعنادهم على تجاهل هذا الموضوع العقائدي وهذا الحدث التأريخي الذي سوف يغير حال المسلمين وجميع المظلومين من حال إلى حال آخر ، بل أنه غاية الرسالات وغاية الخلق في تمكن الإسلام من السيطرة على هذه الأرض ليحكم فيها بالعدل وأقصد به هنا إسلام الرحمة الإلهية وليس إسلام التكفير والإقصاء واستباحة الدماء. وفي المحاضرة الثامنة من بحث (الدولة ..المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ) للمرجع العراقي السيد الصرخي الحسني أشار إلى هذا الوعد الإلهي للبشرية بقوله ((يا دولة الدواعش بَقِيَتْ البشرى بالنصر والفتح القريب بظهور المهدي!!! ... العنوان السادس: اليوم الموعود... في القرآن:.... البِشارة نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ: قال الله تعالى: {{... هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ﴿9﴾... وَأُخْرَىٰ تُحِبُّونَهَا ۖ نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ﴿13﴾...}}. الصف، أقول: 1..2- بقي الوعد الحق والبُشرى بالنصر والفتح وإتمام النور وإظهار الدين، الذي ننتظر جميعاً تحققَه بإذن الله تعالى)). ولم يلاحظ هؤلاء الذين تسلطوا على رقاب المسلمين والفتوى من المتعجرفين والكهنة أن هذه البشرى وهذا الوعد الإلهي للمسلمين هو الذي يجعلهم يصبرون على كل المظالم التي تقع عليهم وعلى كل المحن التي يتعرضون لها، ولولا هذا الوعد وهذه البشرى لاندرست كل معالم الإسلام تحت وطأة الظالمين من الحكام والمحتلين . 

الكاتبة منتهى الليثي


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • فراس التميمي | 2016-11-24

    #السيد_الصرخي_الحسني:
    ابن الجوزي يُضَعِّف حديث الشاب الأمرد الذي صحَّحه ابن تيمية
    في مؤسسة الدرر السنية: القسم العلمي: مراجعة المشرف العام [عَلَوي بن عبد القادر السَّقّاف] 9 جمادى الآخرة 1431هـ: قال: {{حديث: ((رأيت ربي في صورة شاب، أمرد، له وَفْرة، جَعْد، قَطَط، في روضة خضراء))، يَتهِم بعضُ المبتدعة شيخَ الإسلام ابنَ تيمية بأنّه مُجسِّم ويستشهدون بتصحيحه لحديث: «رَأَيْتُ رَبِّي فِي صُورَةِ شَابٍّ أَمْرَدَ، لَهُ وَفْرَةٌ جَعْدٌ قَطَطٌ، فِي رَوْضَةٍ خَضْرَاءَ». فهل حقًا صحَّح شيخ الإسلام هذا الحديث؟!!... وللجواب على هذا السؤال أقول: هذا الحديث ورد من طريقين وبألفاظ مختلفة: الطريق الأول: من حديث قتادة عن عكرمة عن ابن عباس (رضي الله عنهما) مرفوعًا... وهذا الحديث من هذا الطريق [الأول] صحَّحه جمعٌ من أهل العلم، منهم:1..2..7- ابن تيمية في (بيان تلبيس الجهمية: [7/ 290-356]، طبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف- 1426هـ)... وضعَّفه ابن الجوزي في (العِلل المتناهية: [1/36])
    مقتبس من المحاضرة الاولى من بحث " وقفات مع...توحيد التيمية الجسمي الأسطوري" بحوث: تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الاسلامي 
    10 صفر 1438هـ - 11_11_2016 مـ
    http://up.1sw1r.com/upfiles2/ben74930.jpg
  • علي رياض | 2016-11-24

    السيد #الصرخي الحسني 
    يا تيمية الشجرة الطيبة فتوى الأئمة لشيعتهم!!!
    العنوان الأول: ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!1..2..6..العنوان الثاني: المارقة والدولة!!!...العنوان السادس: اليوم الموعود...في القرآن:1..2.. 11- الكَلِمَةٌ البَاقِيَةٌ:1..2..3..4..12- الكَلِمَةٌ الطَيِّبَةٌ: قال (سبحانه وتعالى): {{أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ ﴿24﴾ تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا ۗ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ﴿25﴾ وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ ﴿26﴾ يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ ۚ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ ﴿27﴾}}. إبراهيم//1..2..3.. هنا كلام: أولًا..ثانيًا..تاسعًا: أ..ب.. جـ- تفسير القرآن: القمي (علي بن إبراهيم): {{... عن سلام بن المستنير، عن أبي جعفر (عليه السلام)، قال (سلام) سألته عن قول الله:.. {تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا} قال (عليه السلام): {يعني بذلك ما يفتون به الأئمة شيعتهم من الحلال والحرام}}}.13- الأمانةُ والأمينُ والميثاقُ الغليظُ:...
    مقتبس من المحاضرة السابعة من بحث " #الدولة..المارقة...في #عصر_الظهور ...منذ #عهد_الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم)
    #بحوث تحليل موضوعي في #العقائد
    و #التاريخ_الإسلامي
    11صفر 1438 هـــ ــ 12_11_2016م
    http://up.1sw1r.com/upfiles2/8ww74043.png

  • عمار غانم | 2016-11-23
    ولم يلاحظ هؤلاء الذين تسلطوا على رقاب المسلمين والفتوى من المتعجرفين والكهنة أن هذه البشرى وهذا الوعد الإلهي للمسلمين هو الذي يجعلهم يصبرون على كل المظالم التي تقع عليهم وعلى كل المحن التي يتعرضون لها، ولولا هذا الوعد وهذه البشرى لاندرست كل معالم الإسلام تحت وطأة الظالمين من الحكام والمحتلين .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق