]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المرجع الصرخي .. ابن تيمية يشوش الأذهان حتى لا يُفتَضَح أمر اعتقاده بالتجسيم!!!

بواسطة: ضياء الراضي  |  بتاريخ: 2016-11-18 ، الوقت: 18:29:45
  • تقييم المقالة:

 

 

المرجع الصرخي .. ابن تيمية يشوش الأذهان حتى لا يُفتَضَح أمر اعتقاده بالتجسيم!!!

 


بقلم ضياء الراضي

 


قد لا يغيب على أذهان العقلاء الذين يحكمون عقولهم بعيداً عن التعصب والتطرف بكل أنواعه . إن السلوك العام الذي ينتهجه ابن تيمية وأتباعه إلى يومنا هذا حيث يتبنى هذا النهج السلفية من جانب والدواعش خوارج آخر الزمان من جانب آخر حيث أن سلوكياتهم العامة بالقتل والتكفير وإباحة الدماء وهتك الأعراض بمجرد الخلاف في الفكر وعدم انطباقها ونرى التشويش والتدليس والتزوير في كل شيء وهذا ما وجدوه عند زعيمهم عند مرجعهم عند مثلهم الأعلى ابن تيمية الراعي للفكر الأموي الشاذ فإن ابن تيمية من خلال أفكاره الشاذة أسس منهجية وقع فيها العديد من يسير على خطاه ألا وهي الجسمانية للذات الإلهية وأعطى أوصاف ومنها حديث الشاب الأمرد القطط الذي صححه وعدله إلا أن طريقته السائدة وهي تشويش الأذهان حتى لا يفتضح أمره ولا تنكشف حقيقته التي يخفيها وراء أفكاره المنحرفة إلا أن أمره ونهجه الضبابي ومن خلال العلماء الربانيين الذين لا يسكتون على الباطل فقد تصدى سماحة المرجع العراقي العربي الصرخي الحسني لكل أفكار ابن تيمية ليبينها للجميع ويفضح نهجه الأموي الشاذ من خلال بحثه الموسوم (وقفات مع .. توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)ليضع النقاط على الحرف ويكشف هذا النهج المشوه الذي يسوده المغالطات والتدليس والتحريف والتزوير وهذا ما بينه خلال المحاضرة الأولى من البحث أعلاه عندما ناقش سماحته حديث الشاب الأمرد بقوله : (وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري:... أسطورة1: الله شَابٌّ أَمْرَدٌ جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه ابن تيمية:... أسطورة2: تجسيم وتقليد وجهل وتشويش: في مؤسسة الدرر السنية: القسم العلمي: مراجعة المشرف العام [عَلَوي بن عبد القادر السَّقّاف] 9 جمادى الآخرة 1431هـ: قال: {{حديث: ((رأيت ربي في صورة شاب، أمرد، له وَفْرة، جَعْد، قَطَط، في روضة خضراء))... هذا الحديث ورد من طريقين وبألفاظ مختلفة: الطريق الأول: من حديث قتادة عن عكرمة عن ابن عباس (رضي الله عنهما) مرفوعًا، ومِن ألفاظه :1ـ "أنّ محمدًا (صلى الله عليه وآله وسلم) رأى ربّه في صورة شاب أمرد مِن دونه ستر مِن لؤلؤ، قدميه، أو قال: رجليه في خَضِرة". 2- «رأيت ربي جَعْدًا أمرد عليه حُلّة خضراء». 3- «رأيت ربي في صورة شاب أمرد جَعْد عليه حُلّة خَضراء»... والطريق الآخر: من حديث مروان بن عثمان عن عمارة بن عامر عن أم الطفيل امرأة أُبيِّ بن كعب رضي الله عنهما مرفوعًا، ومِن ألفاظه:1- «رَأَيْتُ رَبِّي فِي المنام في صورة شاب مُوَقّرٍ فِي خَضِرٍ، عليه نَعْلانِ مِن ذهب، وَعَلَى وجهه فراش مِنْ ذهب». 2- "يذكر أنّه رأى رَبّه عَزّ وَجَلّ في المنام في صورة شاب مُوفِر (موقر) في خَضِر على فراش من ذهب في رجليه نَعْلان مِن ذَهَب". 3- "أنّه رأى ربَّه (عزَّ وَجَلّ) في النوم في صورة شاب ذي وَفْرة، قدماه في الخَضِرة، عليه نَعْلان من ذهب، على وجهه فراش من ذهب"... قال شيخ الإسلام ابن تيمية في (بيان تلبيس الجهمية: [7/229]): "وكلها-يعني روايات الحديث- فيها ما يُبيِّن أنّ ذلك كان في المنام، وأنّه كان بالمدينة، إلاّ حديث عكرمة عن ابن عباس (رضي الله عنهم)... هنا تعليقات:1..2- تدليس وتشويش واضح، فحديث ابن عباس تعامل معه كحديث واحد مُفرَد لأنه ليس فيه ما يبيّن أنّ الرؤيا في المنام، بينما تعامل مع حديث أمّ الطفيل بصيغة الجمع لأنّ فيه ما يبيّن أنّ الرؤيا كانت في المنام.3..4..5..أسطورة3: يُرى في المنام وتُدركه الأبصار في الآخرة!!!:... أسطورة4: الحرّاني يُجيز السجود ليوسُف (عليه السلام))


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • احمد الكندي | 2016-11-21
    مها كتب المزيفون ومهما طبل لهم الاعلام المزيف السلطوي المتجبر فان هناك اقلام وطنية اقلام اسلامية ومنها وعلى راسها هو قلم سماحة المحقق الكبير المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني كاشف زيف ومغالاة اتباع ابن تيميه ومن نهج نهجهم وايضا مغلاة الشيعة وغلاتهم اتباع مرجعيات الفحش والفجور .فان قلم سماحة المرجع السيد الصرخي الحسني لايصمد امامه المدلسين والمنحرفين فاقول حيا الله المرجع السيد الصرخي الحسني الذي يذود عن فكر وحياض الاسلام بقلمه المعتدل المنصف الذي ينتهج نهج الاسلام المحمدي الاصيل
  • محمد البغدادي | 2016-11-20
    #الصرخي_هنيئا_لزوار_الحسين :المرجع الصرخي : ايها التكفيريون ... جنود طالوت عندهم حرب ويوجد نهر، لماذا مُنعوا من شرب الماء؟https://www.youtube.com/watch?v=ntWusXBQGKQ

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق