]]>
خواطر :
(مقولة لجد والدي، رحمه الله ) : إذا كان لابد من أن تنهشني الكلاب ( أكرمكم الله)...الأجدر أن اسلم نفسي فريسة للأسود ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المرجع الصرخي :يا تيميون لاحظوا قطّع شيخكم بالسجود ليوسف في المنام والحقيقة .محمد النائل

بواسطة: محمد النائل  |  بتاريخ: 2016-11-18 ، الوقت: 16:02:27
  • تقييم المقالة:

المرجع الصرخي :يا تيميون لاحظوا قطّع شيخكم بالسجود ليوسف في المنام والحقيقة.محمد النائل


إن أصحاب الدعاوي والمعتقدات الباطلة يحرفون كلام الله وكلام رسوله الكريم محمد (صل الله عليه واله)حسب أهواءهم ومصلحتهم والبدع التي أتوا بها من أجل الترويج لمعتقداتهم التي ما أنزل الله بها من سلطان للتغرير بالناس البسطاء والجهّال والسذج.
ومن هؤلاء (أبن تيمية )والترويج لمذهبه المبتكر والخارج عن كتاب الله وسنة نبيه (صلى الله عليه واله),مذهب التكفير وسفك الدماء والارهاب ,أي دين يجيز لكم هذا ياتيمية !؟فقد تصدى سماحة المحقق الصرخي الحسني لدحض أباطيل الفكر التيمي ليكشف ضحالتهم الفكرية والعلمية التي يوهمون بها الناس .قائلا :حقيقة أقرار شيخ الحرانية (أبن تيمية ) للسجود لنبي الله يوسف عليه السلام ,وبدأ بطرح تساؤلات في مايعتقد به التيمية في تكفير المسلمين بأدعاءات وأتهامات باطلة في زيارة القبور وعبادة القبور.
يا تيميون لاحظوا قطع شيخكم بالسجود ليوسف في المنام والحقيقة ( أقول: لماذا يُجيز ابن تيمية السجود ليوسف في المنام وفي الخارج والواقع؟ ولماذا لم يصدر من التيمية الحراني أيّ تكفير لأخوة يوسف وأمّه وأبيه عليهم السلام لأنّهم سجدوا لغير الله سبحانه وتعالى؟ ولماذا لم يكفّر الحراني نفسه وأتباعه وهم يقرّون ويقبلون بالسجود ليوسف فيما نراهم قد كفّروا المسلمين وأهل القبلة بدعاوى واتهامات وافتراءات باطلة تحت عنوان زيارة القبور وعبادة القبور والقبورية وغيرها من عناوين؟!! )
أقول: هنا خطوات:
(( خطوة أولى: لم يشك ابن تيمية الحراني أبدًا في أنّ السجود كان ليوسف عليه السلام، سواء كان في عالم الرؤيا أو في عالم الواقع والخارج، قال تيمية: " وتلك أمثال مضروبة لحقائق خارجية، كما رأى يوسف سجود الكواكب والشمس والقمر له...، وكانت حقيقته سجود أبويه وإخوته".
قال العلي العظيم: " إِذْ قَالَ يُوسُفُ لأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ* وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا; وَقَالَ يَا أَبَتِ , هذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا ". خطوة ثانية: في الرؤيا ثلاثة أطراف:الطرف الأول: الكواكب والشمس والقمر.الطرف الثاني: السجود الطرف الثالث: يوسف عليه السلام. فالحدث في الرؤيا هو سجود الأول للثالث؛ أي سجود الكواكب والشمس والقمر ليوسف عليه السلام.وفي الخارج والحقيقة الخارجية أيضًا عندي ثلاثة أطراف:الطرف الأول: أخوة يوسف وأمه وأبوه.والطرف الثاني: السجودالطرف الثالث: يوسف عليه السلام.فالحدث في الخارج والواقع هو سجود الاول للثالث؛ أي سجود اخوة يوسف وامه وابيه ليوسف عليه السلام. خطوة ثالثة: فلماذا إذن تكفّرون المسلمين بتهمة زيارة القبور ولا يوجد بينهم أبدًا من يقول أنّه يسجد للقبور ويعبد القبور؟!! خطوة رابعة: حتى مع افتراءاتكم على المسلمين بأنّهم يسجدون للقبور ويعبدونها فلماذا تستنكرونها عليهم وتكفّرونهم وتسفكون دماءهم، وها هو زعيمكم وكبيركم وشيخكم يعترف ويقرّ ويصرّ على تحقق السجود ليوسف حقيقة وخارجًا بحسب النص القرآني الواضح الصريح، وكلام شيخكم واضح وصريح وأنّه يرفض مطلقًا المجاز والتأويل فلم يقبل مطلقًا أيّ مجاز وتأويل يدّعيه المعتزلة والأشاعرة والماتريدية وأهل السنّة فضلًا عن الشيعة وغيرهم من المسلمين وأهل القبلة، وإذا اتخذ التيمية وشيخهم التأويل والمجاز للدفاع عن معتقدهم والكشف والتأويل عمّا قالوه فلماذا لا تسمحون ولا تقبلون ما يتأوله ويقصده الآخرون وما يعتمدونه من معاني مجازية؟!! وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.))

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق