]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل يسلم ' أوباما ) الحقيبة النووية ل ( ترامب )

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-11-17 ، الوقت: 07:24:18
  • تقييم المقالة:

هل يسلم (أوباما) الحقيبة النووية ( لترامب) ======================== لايكفي ان ينتخب عليك الشعب بالاغلبية لتكون رئيسا , وليست من الديمقراطية في شيئ ان يصل المعتوهين والمتهورين والاستعجاليين زاللااكثراتيين الحكم - ولعل هذا من عيوب الدبمقراطية - ان يصل شخص مثل الرئبيس الامريكي ترامب الى يدة الحكم . زلا سيما دولة بحجم القارة الامريكية لم تعد تقود نفسها وانما تقود العالم , ولا سيما هي دولة نووية عظمى , ودولة قوية اقتصادية وسياسية واجتماعية. اليوم وترامب وبحكم سنة ومسطرة الاعراف المتعاهد عليها ان يسلم الرئيس الامريكي المهام العسكرية والتنفيذية والادارية والاقتصادية الى الرئيس النتخب مؤخرا.
الا انه يطعر مع حجم المظاهرات والاحتجاجات المناوئة للرئيس الجديد تنم عن خوف مشروع في الداخل والخارج , والخوف كل الخوف من نقض كل تلك المعاهدات التي عهدتها الولايات المتحدة الامريكية على نفسها مع باقي الدول الاخرى.
الخوف المشروع كيف ومتى واين وكيف يسلم أوباما الحقيبة النووية الى ترامب , وهي حقيبة حساسة وخذيرة جدا بها كل الشفرات التي تندلع منها الترسانة النووية الى اهدافها الموجهة.
الجميع خائف بل العالم خائف من هذا الوافد الجديد الى البيت الابيض , هذا الرجل الذي سحق الجميع وكل من وقف في طريقه حتى ةجد نفسه وجها لوجه امام حكم وليس ككل حكم , حكم العالم وفق منظور العولمة.
اليوم امريكا بعد ان منحت العالم درسا بالديمقراطية ها هي اليوم تعيش اخماسها في اسداسها , بين سندان الديمقراطية التي منحت كلمتها الاخيرة , وبين تسليم الحقيبة النووية الى رجل بقدر ما عرفه العالم كرجل اعمال هاهو اليوم يصبح على رجل غامض وغير معروف والخشية منه اكثر من كل الحروب التي اخذتها امريكا مع العالم.
الى ان تسلم المهام تبقى المظاهرات حق شرعي وكشفاعة وتعزية وصلاة امام ترسانة نووية ترعب العالم وتنذره بمسحه على وجه البسيطة.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق