]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اجراءات خطوبة الطلاق

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-11-13 ، الوقت: 13:22:26
  • تقييم المقالة:

خطوبة الطلاق ========= لم نعد نفهم من امر هؤلاء الشباب , كل امرهم قلق و كأنهم وولدوا على ارجوحة. يتعارفون بسرعة ويخطبون بسرعة ويتزوجون بسرعة ويتطلقون يسرعة. ترى الشاب والشابة يدها بيد خطيبها وعينها على العشرات من اقرانه من الشباب.... وهو كذلك. لم يعد الحب العروة الوثقى بينهما والحبل المتين , شيئ آخر صار بينهما...النزاع الكامن والخامل والصراع الخامد سرعان ما يطفوا على السطح , بعد ان يتزوجا , وتصبح عروسا ببيته , سرعان ما يكتشف بأن عروسه كائن آخر , وعي ايضا سرغان ما تكتشف بأن عريسها , ليس عريسها رجل آخر. غريب عنها وهي غريبة عنه. وانه وانها تمنى وتمنت لو تزوجت لو تزوج ابنة الجيران رفيقة الصبى...رفيقة الدراسة وهي كذللك.
لم يعد احدا يملك فارس احلام , إلا في رؤوس صغار المراهقين وغافدي الوعي.
انا هم الحداثيون يؤمنون بالملموس ,ملموس الا واقع اللا حب واللا أحد.
لا شيئ يميز احدهم عن الاخر , الحذر والحيطة يطوق عنق كل واحد منهما , فهي تعاشر وتنام وتصبح بجنب كائن خرافي شكلته هي على مقاسها وهو كذلك أن شرا فشر وان خيرا فخير. ليبدأ الصرغع يطفوا على السطح في الاعوام الاولى.....بل في الاشهر الاولى....بل في الايام الاولى....بل بالساعات الاولى....بل بالدقائق الاولى.....بل بالثواني الاولى.....بل حتى قبل الزواج.
هو خطبوا لبعض وتزوجوا لبعض وتطلقوا لبعض غي نفس الوقت ..., نشابه مع الفارق ما بقي إلا اعلان الطلاق اين تتم مراسيمه في بيت أخر في مرفق أخر مع شهود أخرين وحاضرين أخرين.
العملية هذه التي تحدث امام اعين الجميع ولا احد يتحرك مستحيلة الفهم على رجال الدين على علماء الاجتماع... وعلى علماء الانثربولوجيا.... لا احد يفهم ما يحدث سوس ان تمت الخطوبة والزظواج والطلاق في لحظة واحدة , والعملية كلها يطلق عليها خطوبة الطلاق مع حفظ الاسم والمصطلح .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق