]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

المرجع الصرخي : جمع من العلماء يُضّعِف حديث الشاب الأمرد وابن تيمية يصحَّحه!!!

بواسطة: البصام  |  بتاريخ: 2016-11-12 ، الوقت: 19:59:29
  • تقييم المقالة:

..المرجع الصرخي : جمع من العلماء يُضّعِف حديث الشاب الأمرد وابن تيمية يصحَّحه!!!

اذا كان اتفاق العلماء في الاسلام يعني الاجماع والاجماع هو حجة على كل مسلم ومسلمة ومتى ما اجتمعت الامة في امر او حكم اصبح ملزما على الجميع  فيتخذ كمبدأ اساسي او قاعدة لا مناص فيها وخصوصا عندما يتناول قضية رئيسية في مرتكزات الاسلام المهمة وهي التوحيد الالهي الذي يعتبر المقدمة الاولى في نظام الاسلام ومبانيه ، لذلك  بدأ جمع من العلماء يدقق في الروايات ويصححها ويضعف احدها الاخر لغرض تقويم السنة النبوية الشريفة وتنقيحها بسبب ما دس فيها وبسبب البعد الزمني عن النص من سنة  الرسول الاكرم صلى الله عليه فيحتم الدقة في كل امر يطرح في الاسلام كشرع او كسنة يجب ان تنطلق من التوحيد وبلا التوحيد الحقيقي فكل قاعدة فارغة من المحتوى لوجود مقدمة باطلة وتعالى الله عزة وجل عن ذلك ، فعلى كل عالم وباحث ومتشرع عقلائي لابد ان يستوقف هذه الاشياء ويضعها في عين الميزان وغربلة كل ما يتعلق بها وعدم اهمال اشياء بعذر المزاج الذهني فيجب ان يكون منصفا في طرح الرواية لأنها صادرة من المعصوم (الذي لا ينطق عن الهوى الا وحي يوحى ) فعليه قبل كل شيء ان يدقق في سند الرواية ومدى صحتها ورواتها ومن صححها او شكك فيها وهل ان البعض مشكك فيها ام لا وعدم التفرد بالرأي وان تصحيح أي رواية يعتمد على اسس ومعايير لا يمكن تجاوزها فيخرج لنا (ابن تيمية) شيخ الاسلام في تصحيح رواية تتحدث عن الكيفية الالهية المسلوبة الفكر يتحدث عن وصف لله تعالى وحدَّه في جسمانية اسطورية خيالية معطلة  لله تعالى سبحانه وتعالى وجلت قدرته لرواية ذات محتوى غريب لا يقبله أي عاقل ... وان موضوعها  يتحدث عن - ان الله جاء على هيئة شاب امرد – وقد تحدث اغلب العلماء على تضعيف تلك الرواية وعدم صحتها وانها فارغة السند والنقل والموضوع الا ابن تيمية ذهب بتصحيحها وان أي اتهام وتشكيك بعدم تصحيح الرواية ونعرض عليكم الدليل الذي طرحه المحقق المرجع الصرخي الحسني في كشف حقيقة تصحيح الرواية من الكتب والادلة في محاضرته الاولى (وقفات .. مع توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) حيث قال :

(في مؤسسة الدرر السنية: القسم العلمي: مراجعة المشرف العام [عَلَوي بن عبد القادر السَّقّاف] 9 جمادى الآخرة 1431هـ: قال: {{حديث: ((رأيت ربي في صورة شاب، أمرد، له وَفْرة، جَعْد، قَطَط، في روضة خضراء))، يَتهِم بعضُ المبتدعة شيخَ الإسلام ابنَ تيمية بأنّه مُجسِّم ويستشهدون بتصحيحه لحديث: «رَأَيْتُ رَبِّي فِي صُورَةِ شَابٍّ أَمْرَدَ، لَهُ وَفْرَةٌ جَعْدٌ قَطَطٌ، فِي رَوْضَةٍ خَضْرَاءَ». فهل حقًا صحَّح شيخ الإسلام هذا الحديث؟!!... وللجواب على هذا السؤال أقول: هذا الحديث ورد من طريقين وبألفاظ مختلفة: الطريق الأول:... والطريق الآخر: من حديث مروان بن عثمان عن عمارة بن عامر عن أمّ الطفيل امرأة أُبيِّ بن كعب (رضي الله عنهما) مرفوعًا... وهذا الحديث [من الطريق الثاني]... وضعَّفه واستنكره جمعٌ من أهل العلم .

من بحث " #وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي

10 صفر 1438هـ - 2016/11/11م

وهنا قد طرح طريقين للرواية وفي كليهما يقول ابن تيمية بتصحيح الرواية  فهل يوجد شك او ايهام او اتهام حول ابن تيمية لا يوجد فقط يوجد لدينا تصحيح ابن تيمية للرواية ومن هنا ينطلق بعد التحيصح ماذا هو التجسيم هو التعطيل هو التشويه او التشكيك هو الحد لله هو التحجيم في المكان والزمان والمادة والهيئة والصورة وفي كل شيء لله تعالى وهذا محال مطلقا ..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق