]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المرجع الصرخي : يا تيمية ألفاظ حديث الشاب الأمرد لا تدل كلها على الرؤيا في النوم !!!

بواسطة: ضياء الراضي  |  بتاريخ: 2016-11-12 ، الوقت: 17:43:19
  • تقييم المقالة:

 

 

المرجع الصرخي : يا تيمية ألفاظ حديث الشاب الأمرد لا تدل كلها على الرؤيا في النوم!!!
بقلم ضياء الراضي 
ان المنازلة العلمية التي يخوضها العالم الرباني المرجع العراقي العربي الصرخي الحسني في كشف الدس والتدليس والتزوير الذي قامت به عدة رموز وشخصيات محسوبة على الاسلام المحمدي الاصيل ومن كل الطوائف هدفها نشر الفرقة والطائفية واضعاف الاسلام والنيل من رموزه فقد شمر سماحته عن ساعديه بكشف كل هذه المهاترات وفضح اصحابها ومن يقوم بها وايقافهم عند حدهم ومنهم زعيم ومؤسس المنهج السلفي المنحرف التيمي منهج المجسمة ابن تيمية الذي يعتبر اساس كل انحراف وتدليس ومن اسس منهجه التجسيم والتشبيه واعطى الوصفية والهيكلية والجسمية للخالق عز وجل مستندا على الروايات التي يتخذها من ائمتة ومراجعه واسياده اهل البدع والضلالة الامويين الذين يعتبرهم مثله الاعلى وائمة الهدى عنده وخلال بحث المرجع الصرخي بعنوان (وقفات مع .. توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) المحاضرة الاولى منه والذي بثت مباشرة عبر الانترنيت اوضح المرجع اسلوب الانتقائية التي يتبعه ابن تيمية والسائرين خلفه وكشف الخداع والتدليس والتزوير والتطاول على الرسول الاقدس وعلى الذات الالهية من خلال ما رواه ويؤكده ابن تيمية برؤية الشاب الامرد واسلوب من يساند ابن تيمية ويسير بركابه يدفع الشبهات عنه ومنهم صاحب مؤسسة الدرر السنية فان سماحته اشار الى هذا الامر مبينا كيف يعيش ابن تيمية المغالطات والتزوير والانحراف لكونه ناصبي معادي للأمام علي والرسول الاقدس عليهم افضل الصلاة واشرف التسليم فان هذا النهج والمغالطات يتوقع منه ومن يسير على نهجه وقد اكد سماحته ذلك خلال المحاضرة الاولى من بحثه الموسم (وقفات مع .. توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) بقوله
(في مؤسسة الدرر السنية: القسم العلمي: مراجعة المشرف العام [عَلَوي بن عبد القادر السَّقّاف] 9 جمادى الآخرة 1431هـ: قال: حديث: ((رأيت ربي في صورة شاب، أمرد، له وَفْرة، جَعْد، قَطَط، في روضة خضراء))، يَتهِم بعضُ المبتدعة شيخَ الإسلام ابنَ تيمية بأنّه مُجسِّم ويستشهدون بتصحيحه لحديث: «رَأَيْتُ رَبِّي فِي صُورَةِ شَابٍّ أَمْرَدَ، لَهُ وَفْرَةٌ جَعْدٌ قَطَطٌ، فِي رَوْضَةٍ خَضْرَاءَ». فهل حقًا صحَّح شيخ الإسلام هذا الحديث؟!! وهل هو حديث صحيح؟!! وللجواب على هذا السؤال أقول: هذا الحديث ورد من طريقين وبألفاظ مختلفة: الطريق الأول: من حديث قتادة عن عكرمة عن ابن عباس (رضي الله عنهما) مرفوعًا، ومن ألفاظه:1ـ "أنّ محمدًا (صلى الله عليه وآله وسلم) رأى ربه في صورة شاب أمرد من دونه ستر من لؤلؤ، قدميه، أو قال: رجليه في خَضِرة"... والطريق الآخر: من حديث مروان بن عثمان عن عمارة بن عامر عن أمّ الطفيل امرأة أُبيِّ بن كعب (رضي الله عنهما) مرفوعًا... وكلُّ من صحَّح الحديث أثبت أنّه رؤيا منام لا رؤيا عين، لذلك فلا إشكال ولا مطعن لأهل الأهواء فيه .) فهذه شيء من اساطير وخرافات ابن تيمية وهذه منهجيته المليئة بالتزوير والتحريف ونشر الشبهات والمغالطات فيعد ابن تيمية مؤسس منهج التجسيم والتجسيد!!!!!!!

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق