]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المرجع الصرخي .. القرطبي يبيِّن أنّ السفياني ثابت دينًا وتأريخًا ومجتمعًا وأدبًا يا خوارج!!!

بواسطة: ضياء الراضي  |  بتاريخ: 2016-11-11 ، الوقت: 18:37:46
  • تقييم المقالة:

المرجع الصرخي .. القرطبي يبيِّن أنّ السفياني ثابت دينًا وتأريخًا ومجتمعًا وأدبًا يا خوارج!!!

بقلم ضياء الراضي
صرح عدد كبير من الروايات الشريفة بأن السفياني وخروجه وحركته هي من قبيل الأمور المحتومة ــ والأمر المحتوم هو الذي لا يمكن إسقاطه ويكون حتمي الوقوع ــ، ويدل على حتميته رواية الفضيل بن يسار عن أبي جعفر عليه السلام قال: «إن من الأمور أمورا موقوفة وأمورا محتومة، وإن السفياني من المحتوم الذي لابد منه» (كتاب الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني: ص313(
وكذلك رواية حمران بن أعين أنه قال للإمام أبي جعفر الباقر صلوات الله وسلامه عليه: «إني لأرجو أن يكون أجل السفياني من الموقوف فقال أبو جعفر عليه السلام: لا والله إنه لمن المحتوم» (راجع كتاب الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني: ص312 ــ 313(
وأن السفياني من الثوابت المروية عن الرسول الأقدس عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأشرف التسليم وأن له فتنة يضل بها من يضل وله سطوة وهيمنة على البلاد والعباد وينشر الفوضى والظلم والجور والقتل والفسوق والعصيان ومحاربة أهل الحق وأن أمره فتنة يضل بها من يضل فعلى الإنسان أن يتبع الحق ويميز الحق وإلا وقع بفتنته واتخذ منهجه وسار في الضلالة والعصيان فإن الرواية التي ذكرها سماحة المرجع العراقي العربي الصرخي الحسني خلال المحاضرة الخامسة من بحثه الموسوم (الدولة..المارقة...في عصر الظهور... منذ عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم )مشيراً إلى قول القرطبي بخصوص السفياني وعن الفتنة التي تحصل بين أهل المشرق والمغرب وبين أن الناس مشغولة بالفتنة إذ يظهر عليهم السفياني من الوادي اليابس ويهيمن على دمشق ويرسل جيشين أحدهما إلى المشرق والآخر إلى المدينة فينهبوها ثلاثة أيام بلياليها ثم يتوجه جيشه لمكة ليخرجوا عليها إلا أن الله سبحانه وتعالى ينزل عليهم الغضب الإلهي ويخسف بهم الأرض ولا يبقي منهم حسب الرواية إلا اثنين بشير ونذير فهذا الشيء وهذا الدلالة وهذه الرواية تبطل كل أباطيل الخوارج التيمية الأمويين من ينكر السفياني وينكر فتنته وينكر الخسف الذي يحصل فكل هذه الأمور ثابتة دينياً وتاريخياً ومجتمعاً وأدباً وهذا ما استدل به سماحة المرجع الصرخي في المحاضرة أعلاه بقوله:
)
العنوان الأول: ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!1..2..6..العنوان الثاني: المارقة والدولة!!!1..2..3..العنوان الثالث: الدولة المارقة وبغض المهدي!!!خطوة1..خطوة2..خطوة3..العنوان الرابع: يكفّرون أمّ المؤمنين والنبي ويكذّبونه!!! أولاً.. رابعًا.. العنوان الخامس: الأئمة الاثنا عشر ومنهم يزيد والوليد!!!:1..2..7.. العنوان السادس: اليوم الموعود...في القرآن:1..2..5- قَوْمٌ يُحِبُّهُمْ اللهُ وَيُحِبُّونَهُ: أولاً.. ثانيًا.. سابعًا..6- الخسف وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ: تفسير القرطبي:... فتنة تكون بين أهل المشرق والمغرب: "فبينا هم كذلك، إذ خرج عليهم السفياني من الوادي اليابس، في فورة ذلك، حتى ينزل دمشق، فيبعث جيشين، جيشًا إلى المشرق... ومحل جيشه الثاني بالمدينة، فينتهبونها ثلاثة أيام ولياليها، ثم يخرجون متوجهين إلى مكة، حتى إذا كانوا بالبيداء، بعث الله جبريل (عليه السلام)، فيقول يا جبريل اذهب فأبدهم، فيضربها برجله ضربة يخسف الله بهم، وذلك قوله تعالى: {وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ}، فلا يبقى منهم إلا رجلان أحدهما بشير والآخر نذير وهما من جهينة، ولذلك جاء القول وعند جهينة الخبر اليقين. [[أقول: هذا يدل على أنّ ظهورَ السفياني والخسفَ به ثابتٌ دينًا وتأريخًا ومجتمعًا وأدبًا، بحيث صارت مورد المثل القائل (وعند جهينة الخبر اليقين)]]...7- بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ:.. 8- سنّة الله في الانتظار: 9- يومُ الفتح والعذابُ الأدنى:..10- كَلِمَةٌ طَيِّبَةٌ كَلِمَةٌ بَاقِيَةٌ  )

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • احمد الكندي | 2016-11-13
    أن السفياني من الثوابت المروية عن الرسول الأقدس عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأشرف التسليم وأن له فتنة يضل بها من يضل وله سطوة وهيمنة على البلاد والعباد وينشر الفوضى والظلم والجور والقتل والفسوق والعصيان ومحاربة أهل الحق وأن أمره فتنة يضل بها من يضل فعلى الإنسان أن يتبع الحق ويميز الحق وإلا وقع بفتنته واتخذ منهجه وسار في الضلالة والعصيان فإن هذه الرواية تبطل كل أباطيل الخوارج التيمية الأمويين من ينكر السفياني وينكر فتنته وينكر الخسف الذي يحصل فكل هذه الأمور ثابتة دينياً وتاريخياً ومجتمعاً وأدباً وهذا ما استدل به سماحة المرجع الصرخي في المحاضرة أعلاه

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق