]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المرجع الصرخي .. المعافى يذكر إلحاد وكفر الوليد خاتم أئمتكم يا دولة المارقة!

بواسطة: منير حسن الوردي  |  بتاريخ: 2016-11-10 ، الوقت: 11:37:24
  • تقييم المقالة:



بقلم / منير حسن الوردي

اتفق المسلمون ومن طرق متعددة على حديث الأئمة الاثني عشر من قريش ، واختلفوا في تسميتهم ، وقد اتفق علماء الشيعة على أنهم أئمة أهل البيت (عليهم السلام) وهم علي بن أبي طالب عليه السلام ونسله الشريف انتهاء بالامام محمد بن الحسن المهدي الذي يختتم به الله سبحانه وتعالى سلسلة الخلفاء فيملأ الأرض قسطا وعدلاً ، بينما ذهب أهل السنة والجماعة في تسميتهم بشمول الخلفاء الراشدين مروراً بمعاوية ويزيد وملوك بني أمية وخاتمهم الوليد بن يزيد بن عبد الملك بن مروان الذي اعتبروه خاتم هذه السلسلة التي قال عنها الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم) إن الإسلام سيكون عزيزاً بهم وبخلافتهم .
ويحتج سماحة المحقق العراقي المرجع الصرخي الحسني في محاضرته الرابعة ضمن بحثه (الدولة.. المارقة... في عصر الظهور... منذ عهد الرسول ) والذي يلقيه اسبوعياً عبر قناة اليوتيوب التابعة لمركزه الإعلامي ، حيث يطرح الصرخي الأدلة والبراهين والشواهد العلمية التأريخية عى بطلان ما ذهب إليه التكفيريون والنواصب من ابعاد الأمر والحديث عن أهل البيت والصاقه بخلفاء فاسدين مارقين تبعوا الشهوات والنزوات في حكمهم .
ويستشهد السيد الصرخي بعدة شواهد حيث يقول : " : قال الحافظ ابن حجر بعد نقل كلام القاضي وكلام لابن الجوزي: وَيَنْتَظِمُ مِنْ مَجْمُوعِ مَا ذَكَرَاهُ أَوْجُهٌ أَرْجَحُهَا الثَّالِثُ مِنْ أَوْجُهِ الْقَاضِي لِتَأْيِيدِهِ بِقَوْلِهِ فِي بَعْضِ طُرُقِ الْحَدِيثِ الصَّحِيحَةِ كُلُّهُمْ يَجْتَمِعُ عَلَيْهِ النَّاسُ وَإِيضَاحُ ذَلِكَ أَنَّ الْمُرَادَ بِالِاجْتِمَاعِ انْقِيَادُهُمْ لِبَيْعَتِهِ وَالَّذِي وَقَعَ أَنَّ النَّاسَ اجْتَمَعُوا عَلَى أَبِي بَكْرٍ ثُمَّ عُمَرَ ثُمَّ عُثْمَانَ ثُمَّ عَلِيٍّ إِلَى أَنْ وَقَعَ أَمْرُ الْحَكَمَيْنِ فِي صِفِّينَ فَسُمِّيَ مُعَاوِيَةُ يَوْمَئِذٍ بِالْخِلَافَةِ ثُمَّ اجْتَمَعَ النَّاسُ عَلَى مُعَاوِيَةَ عِنْدَ صُلْحِ الْحَسَنِ ثُمَّ اجْتَمَعُوا عَلَى وَلَدِهِ يَزِيدَ وَلَمْ يَنْتَظِمْ لِلْحُسَيْنِ أَمْرٌ بَلْ قُتِلَ قَبْلَ ذَلِكَ ثُمَّ لَمَّا مَاتَ يَزِيدُ وَقَعَ الِاخْتِلَافُ إِلَى أَنِ اجْتَمَعُوا عَلَى عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ مروان بعد قتل بن الزُّبَيْرِ ثُمَّ اجْتَمَعُوا عَلَى أَوْلَادِهِ الْأَرْبَعَةِ الْوَلِيدِ ثُمَّ سُلَيْمَانَ ثُمَّ يَزِيدَ ثُمَّ هِشَامٍ وَتَخَلَّلَ بَيْنَ سُلَيْمَانَ وَيَزِيدَ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ فَهَؤُلَاءِ سَبْعَةٌ بَعْدَ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ وَالثَّانِي عَشَرَ هُوَ الْوَلِيدُ بْنُ يَزِيدَ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ." .
وهنا يطرح المحقق الصرخي الحقائق الكاشفة للزيف والكذب والخداع بقوله : " فالشاهد من ابن حجر وهو الذي يقول: بأنّ الثاني عشر خاتم الأولياء، خاتم المهديين، خاتم الأئمة، خاتم الخلفاء هو الوليد بن يزيد بن عبد الملك، سنعرف من هو الوليد بن يزيد بن عبد الملك، نتحدث مع ابن حجر ومع الخط التيمي، ومع إمام التيمية " .
وهنا يقول المحقق الصرخي بطرح الشواهد التأريخية ومن كتب التيميين أنفسهم حيث يستعرض عدة موارد نذكر منها : " المورد الثالث: أنساب الأشراف، البلاذري، وفي تأريخ الطبري، والكامل لابن الأثير، والدولة الأموية عوامل الازدهار وتداعيات الانهيار للصلابي، والمنتظم في تأريخ الملوك والأمم لابن الجوزي، قال: أنه لما أحاط أتباع يزيد بن الوليد بالوليد بن يزيد في قصره وحصروه قبل أن يقتلوه، قالوا له: ننقم عليك انتهاك ما حرم الله من شرب الخمر ونكاح أمهات أولاد أبيك، واستخفافك بأمر الله وإتيانك الذكور" .
يا للهول !! خليفة المسلمين يشرب الخمر ويزني بزوجات أبيه ويأتي الذكور !!؟؟ هل هذا هو الخليفة الثاني عشر الذي يعز الله به الإسلام ويحفظ الدين ؟
مالكم أيها التيميون ؟؟ بأي عقول تفكرون ؟ وبأي معتقد تعتقدون ؟
ومن الموارد التي طرحها المحقق الصرخي أيضاً قوله : " قال المعافى: جمعت من أخبار الوليد وشعره الذي ضمنه ما فجر به من خرقه وسخفه وحمقه، وما صرح به من الإلحاد في القرآن والكفر بالله" .
هذه الحقائق والشواهد التي يطرحها المرجع المحقق الصرخي الحسني في محاضراته الاسبوعية نسفت العقيدة التيمية التكفيرية الناصبة التي تقصي أهل البيت عن حقهم الذي أوصى به الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ، فدلسوا وكذبوا وزوروا ، وفتنوا العقول الفارغة واستدرجوها للنصب والعداء لأهل البيت عليهم السلام .


المحاضرة الربعة للمحقق العراقي المرجع الصرخي الحسني ضمن بحث ( الدولة المارقة ..في عصر الظهور ..منذ عهد الرسول (ص) ) التي يلقيها اسبوعيا عبر قناة اليوتيوب الخاصة بمركزه الاعلامي .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • احمد الكندي | 2016-11-12
    هذه الحقائق والشواهد التي يطرحها المرجع المحقق الصرخي الحسني في محاضراته الاسبوعية نسفت العقيدة التيمية التكفيرية الناصبة التي تقصي أهل البيت عن حقهم الذي أوصى به الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ، فدلسوا وكذبوا وزوروا ، وفتنوا العقول الفارغة واستدرجوها للنصب والعداء لأهل البيت عليهم السلام
  • صالح الربيعي | 2016-11-12
    لسلام على المحقق الكبير المرجع العراقي العربي السيدالصرخي الحسني على هذا العلم المؤيد بالدليل العلمي الشرعي الاخلاقي

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق