]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تصريحات ترامب...حقيقة؟

بواسطة: عبدالعزيز المطهافي  |  بتاريخ: 2016-11-10 ، الوقت: 09:03:34
  • تقييم المقالة:

فوز ترامب لم يكن مفاجأة كبيرة هزت العالم,بل كانت لطمة قوية لبعض الدول ولعل أشهرهن "ايران" و "السعودية",فتصريحات ترامب لم تكتفي على "العنصرية" فقط,بل كانت ايضا تهديد للدول,فعن السعودية قال ترامب بأنه سيجعلهم يدفعون مبلغ "ترليوني" واما عن ايران فتوعد ترامب بتمزيق "الاتفاق النووي",لكن هل تصريحات ترامب حقيقة؟!

برأيي ترامب شخصية محنكة وغير "غبية" ليس مثل ما يعتقد البعض,فإذا كنت من قراء الكتب السياسية عزيزي القارئ فستجد ان احد قواعد المذكورة في كتاب "قواعد السطوة-48 قانون للقوة." للكتاب روبرت غرين تقول:

                                       "اجعل من نفسك غبي"

فتبيان الغباء المختلق هو بالحقيقة "ذكاء",لكن لا نطول في هذه المسألة ونعود للسؤال هل تصريحات ترامب حقيقية؟ برأيي لا,نعم لا! تصريحات ترامب ليست إلا "دعاية" فريدة من نوعها فعن طريق الخروج عن البروتوكولات الدولية والامريكية والسياسية قد تكون عامل جذب قوي فتصريحاته تعبر عن اعادة "المجد" للرجل الابيض "المظلوم" كما يصف ترامب,وأن آمريكا ستأمر وستنهي على دول العالم,وهذا ما يريده الأمريكيون وهذا ما جعله ينتصر في الانتخابات,فبعد التدخل الروسي في سوريا والقرم يظهر للآمريكيون ان بلادهم في حالة "تقاعس" او "خوف" من الدب الروسي,وايضا في ظل تأخر الحسم ضد داعش,اذا تصريحات ترامب ماهي الا "تخويف" للدول وتشجيع للمواطنين وزرع المعنوية في اعادة "الهيبة الآمريكية" كما في عهد ما قبل اوباما.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق