]]>
خواطر :
(مقولة لجد والدي، رحمه الله ) : إذا كان لابد من أن تنهشني الكلاب ( أكرمكم الله)...الأجدر أن اسلم نفسي فريسة للأسود ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نجاح .ترامب وإخفاق .هيلاري كلينتون .قراءة في نتائج إنتخابات الرئاسة الأمريكية .

بواسطة: محمد محمد قياسه  |  بتاريخ: 2016-11-09 ، الوقت: 17:53:14
  • تقييم المقالة:

هذه القراءة في نتائج إنتخابات الرئاسة الأمريكية سوف تركز علي أسباب نجاح .دونالد ترامب وإخفاق هيلاري كلينتون ...ونوضح هذا في نقاط ..

أولا ..النجاح للحزب الجمهوري وليس لشخص ترامب وأيضا النجاح جاء لبرنامج .ترامب .الإنتخابي الذي ركز علي النواحي الإقتصادية التي ترفع المستوي الإقتصادي للمواطن الأمريكي .فالناخب الامريكي يعنيه في المقام الأول حياته ومستواه الإقتصادي .

ثانيا ...الإخفاق للحزب الديمقراطي وليس ..كلينتون وحدها ..فعلي مدار الثماني سنوات الماضية والحزب الديمقراطي يحكم أمريكا .ويتواجد ..باراك أوباما .في البيت الأبيض .ويحمله المواطن الامريكي سبب سوء الأحوال الإقتصادية والتي ترتب عليها زيادة الأعباء الضريبية علي المواطن الأمريكي ..نتيجة سياسة أوباما الخارجية الخاطئة التي حملت الموازنة الأمريكية مئات المليارات من الدولارات بدون أدني فائدة .. وتحملها في النهاية المواطن الأمريكي ..وبالتالي إخفاق .هيلاري .يرجع الي إخفاق حزبها في فترتي الرئاسة السابقتين .

ثالثا ..مشاركة .هيلاري في صناعة القرار في عهد أوباما ..فقد عملت وزيرة للخارجية لفترة .ويحملها المثقفون في أمريكا مع حزبها الأخطاء الفادحة التي وقعت في السياسة الخارجية الأمريكية كدعمها لداعش في سوريا والعراق وليبيا .وكذلك يحملها البعض مسئولية وصول جماعة الإخوان الي حكم مصر عام 2012 والتخلي عن حليف .أمريكا .حسني مبارك .

رابعا ..ماذكرته .هيلاري في مذكراتها ..الخيارات الصعبة .ونذكر موقفا واحدا يخص مصر .فقد ذكرت بأنهم كانوا في حيرة هل يسلموا مصر للإخوان أم الجيش .وهذا يعني أن أمريكا هي من تأتي بالحكام في دول العالم المتخلف ولاعزاء للديمقراطية .. والإنتخابات التي تجري في هذه البلاد مجرد مسرحية هزلية ..وبالتالي فإن أمريكا زعيمة العالم الديمقراطي لاتؤمن بالديمقراطية وتفرض الحكام علي الشعوب ..

خامسا ..الخلل الإقتصادي الذي ترتب علي حكم أوباما .

والمتمثل في زيادة الضرائب وسوء مستوي التأمين الصحي وزيادة البطالة والتضخم وزيادة الدين الخارجي والداخلي ..

وقد دخل .ترامب الي الناخب من هذا المدخل وبني برنامجه علي إصلاح هذه الأمور الإقتصادية ..

ولهذا نجح ترامب .ممثل الحزب الجمهوري وأخفقت هيلاري كلينتون ممثلة الحزب الديمقراطي ..

       محمد محمد قياسه

 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق