]]>
خواطر :
(مقولة لجد والدي، رحمه الله ) : إذا كان لابد من أن تنهشني الكلاب ( أكرمكم الله)...الأجدر أن اسلم نفسي فريسة للأسود ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

البحبوحة لغة اطفال الجزائر بح يا كبار

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-11-06 ، الوقت: 07:28:47
  • تقييم المقالة:

البحبوحة بلغة اطفال الجزائر بح يا كبار ===================== ما من يمر يوم ويسجل اطفال الجزائر اسمى آيات التبجيل والتكريم على من سمواهم لغة واصطلاحا كبارا. وحدهم اطفال الجزائر المكرمون مؤخرا بالخارج يستحقون الذكر والرفعة. وفي ظل شح وبح.... وبج... زبخ البحبوحة المالية ناتج عن ارتفاع سعر البترول , اليوم البحبوحة المالية تصير تنقط من الجميع الانجاهات , ويطعن غي وجودها اصلا. البحبوحة تبحرت... ونبخرت... وكشفت المستور....ان مسؤولينا النافذين كانوا عظاما من ورق....كانوا ايزدا علينا.... وهاهم اليوم يتوارون خشية املاق.... يتوارون من السنين العجاف الزاحفة على الاخضر واليابس.
اليوم وبعد ان صنع اطفال الجزائر المعجزة....دون اي موازنة.... ودون اي محافظة لمهرجانات....يصنعون النجاح المحلي والاقليمي والعالمي.... ويكشفون عن ضمير مستتر آخر. ان الجزائر أم ولود وودود.... وان العيب وكل العيب في هؤلاء الكبار الذين صنعوا صناعة في قلب الامة للفساد اكثر منه للاصلاح.
اليوم بامكاننا ان نطمئن على الجزائر , ان البلد وضعت غي ايدي براءة سليمة من كل فساد....من كل مناسبات بافلوفية تخضع للانعكاس الشرطي.
صحيح البحبوحة المالية بلغة اطفال الجزائر بح....لكن الجوائز المحصلة مؤحرا من لدن اطفال الجزائر الاشاوس الابطال والنوابغ....اظهرت عن عيب خلقي في الكبار....انهم مجرد صور باهت لونها يطلعون علينا صبحا ومساء بالتلفزيون باهت ....ليذكرونا بأنا هنا لقاعدون ببحبوحة او من عدمها.... ولكن الاطفال الصغار العائدين كانوزا لهم بالمرصاد....بل كانوزا عقوبة لأشباه المثقفيت الكبار.... واوضحوا لهم حتى من دون بحبوحة مادية زائلة , انهم قادرون على صنع بحبوحة لاتزول بزوال الصغار.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق