]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل هو الأمل نحن نغذيه؟

بواسطة: Faraj Bouzaienne  |  بتاريخ: 2016-11-02 ، الوقت: 13:45:22
  • تقييم المقالة:

هل هو الأمل نحن نغذيه؟

 هل هو الأمل نحن نغذيه؟ أم موت الضمير فنعزيه؟ نتهادى بالورود عند إطلالة كل صباح، ونمسي وقد تبادلنا الأماني والعبارات الملاح، هل نسينا أم تناسينا إخوة لنا قد أثخنتهم الجراح، عذبوا..قتلوا.. شردوا..وأصبح كل شر في حقهم مباح، كنا في الماضي نشجب ونستكر ويعلوا منا الصياح، واليوم ننظر.. نشاهد.. وننسى وننام والضمير منا قد استراح، ونصْحُوا ونعيدُ الكرّةَ في كل صباح؟ هل هو الأمل نحن نغذيه؟ أم هو العجز نبديه؟؟؟ هل عندما نتهادى بالورود..هل ستغيب عن أذهاننا المدن والقرى التي فجرها البارود..أم الملايين ما بين مشرد ومفقود.. أطفال.. نساء..رجال .. شيوخ أغتيلوا وهم رقود، أوهم سجود؟ يا أمة الفايسبوك هل هو الأمل نحن نغذيه؟ أم هو الحزن نخفيه؟؟؟

  صراخ الثكالى..اليتامى..المشردين..المعذبين قد بلغ عنان السماء، ولم يبلغ مسامعنا ومشاعرنا فنجود عليهم بالدعاء، ويا خيبة المسعى والرجاء لأمة انبرى بعضها يبررأفعال جلادهم ويذود عنه في الصباح والمساء، ويرى في الضحية طفيليات لا تستحق البقاء، أهي المروءة تدعوكم لهذا أم هو التملق وبيع الضمائر في سوق النخاسة والشقاء، لا الحظوة عند الجلاد نلتم ولا احترام الضحايا من الضعفاء والأبرياء، أمة غثاء سيل، العقل منها قد غدى، في سبات مُغلفٍ بالحمق يُظللهُ الغباء، أين أنتم من أحديث سيد الأنبياء، لِمَ لا تستيقظوا..لِمَ لا تعتصموا.. لِمَ تتفرقوا..أجيبوا لِمَ لِمَ؟؟؟ ها هي الأمم قد تداعت عليكم من كل الأرجاء، لا من ضعف ولا من فقر ولا من قلة حيلة ولكنه...ولكنه... الكلام عندي انتهى.

نتهادى بالورود عند إطلالة كل صباح، ونمسي وقد تبادلنا الأماني والعبارات الملاح، هل نسينا أم تناسينا إخوة لنا قد أثخنتهم الجراح، عذبوا..قتلوا.. شردوا..وأصبح كل شر في حقهم مباح،هل هو الأمل نحن نغذيه؟ أم موت الضمير فنعزيه؟  سؤال عجزت أن أزيحَهُ أو أخْفِيهْ، عذابات النفس تَطرَحُهُ وأوجاعُ القلب تُغذيهِ.

=============

مع اعتذاري ما قصدت أحدا باللوم، وكان كلامي موجها على وجه العموم. 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق