]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

السياسة وكرة القدم واللغة

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-10-18 ، الوقت: 08:13:53
  • تقييم المقالة:

السياسة وكرة القدم واللغة ============== من جديد تلعب اللغة دور الوسيلة , وليست غاية , من جديد بعد ان اتهمت بعض رجالات الدولة الوسائط الاجتماعية السبب الازمة التي نعيشها على جميع الاصعدة , وبعد ان اتهمت العرب سابقا سبب انهزامها مع اسرائيل سنة 1967 الى أغاني أم كلثوم , مما اجبر الرئيس جمال عبد الناصر على توقيف بث أغاني أم كلثوم على كل أمواج أثير الإذاعات العربية والتفلزية. اليوم انهزام المنتخب الوطني الى مشكل اللغة , نظرا الى أن لغة الناخب الوطني او المدرب الروماني لا تفقهها اللاعبين , هذه أكبر أكذوبة عرفها التاريخ الجزائري القديم والحديث....وحتى ما قبل التاريخ.... والشبيه بالتاريخ.... ونهاية التاريخ.
القاض والداني يعرف عندنا بالجزائر أم السياسة هي التي تلعب كرة القدم....السياسة هي التي تغني..... السياسة هي التي ترقص.....السياسة هي التي تفكر.....السياسة هي التي تبيع وتشتري خارجيا وداخليا...... والسياسة هي التي تدرس.
فعندما تريد السياسة ان تلعب كرة القدم وتفوز تفوز حتى ان استعانت مع الشيطان.
لا أعتقد يوجد عاقل بالجزائر يعتقد ان الجزائر تنهزم او تتعادل مغ فريق افريقي... 
ثانيا \ استقالة المدرب او اقالته سابق عن لاحق , وهو لا يهمه ان يستقيل او يقال مادام جاء بمهمة سياسية , واعتقد انه قام بدوره على احسن ما يرام , استطاع هذا المدرب الذي لم يفهم لغته أحدا , اوصل لغته الى ان تصير غاية وليست وسيلة. اليوم فقط الكرة ولعبتها تصير سياسة...اللاعبين سياسة....المدرب سياسة. صحيح ما حسرته الكرة في بعض لاعبيا ومدربا ربحته السياسة بإمتياز , وهكذا وكان الجميع حكومة وشعبا ولا عبين ومتفرجين يلعبون بذل الوقت الميت, لن السياسة هي التي تلعب , فالسياسة وحدها قررت ان تهزم الكرة وان تهزم الجميع في عقر ديارها وخارج ديارها.
ومادامت السياسة هي التي اصبحت اللاعب الوحيد في جميع الميادين الرياضية...الاجتماعية....الثقافية.....الاقتصادية فبيضي وافرخي يا حمامة , وأي فوز او نجاح ليس اليوم او غدا ,ماد
امت السياسة وضعت نقطة بأول سطر , ومادامت العربة تسبق حصان طروادة !.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق