]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الفوضى الخلاقة وغير الخلاقة

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-10-18 ، الوقت: 08:08:29
  • تقييم المقالة:

الفوضى السياسية الخلاقة وغير الخلاقة ===================== ما نلمسه مؤخرا من قذائف اتهامات و أخرى مضادة , ونشاهده... وما نشمه.... ونتذوقه.... وما نسمعه يوشك ان يوقف الحواس في وجوهنا ورؤوسنا , ونوشك أن لا تعمل وتتوقف النمو , عندما تعيش الجزائر اليوم هذه الفوضى الخلاقة او غير الخلاقة , على وزن الأثر او القول الشعبي : ( خلطها تصفى ) !. ولما التخلاط بلغ أشده و أوجه , عندما بفضى الجو لأشخاص لم يكونوا يوما يحلمون يوما بوظيفة ( كومبارس ) في ابسط مسرحية لصغار المراهقين واليافعين مسرحية : ( عسكر وحرامية ) !.
اليوم هم فرسان الركح السياسي , إذا تحدثوا تكلموا , وإذا صمعزا ـجادوا.... وحدهم الذين يتكلمون ....يتكبمون....يتكلمون , وإذا صمتوا : وحدهم الذين يصمتون....يصتون....يصمتون..
مسرحية الحياة اليومية للجزائر العميقة , العميقةمن القلب ومن الفؤاد , غير هؤلاء الذين يريدون ان يصدروا لنا صورهم على انهم هم ذاتهم الجزائر , وغيرهم مجرد أوراق وسجل مواليد ووفيات.
اليوم هذه التصريحات والاتهامات تشير الى نهايات مرحلة , وبداية مرحلة جديدة بجميع الاحوال... والفوضى الخلاقة وغير الخلاقة ما هي الا نظام غير مرئي.
وحدها قادرة عاى اعادة وظيفة الحواس , ويجعلنا ونسمع ونتذوق ونلمس ونشتم ونرى الديك ديكا... والشجرة شجرة.... والغابة غابة.... والمواطن مزاطن , وبالخير لايصح إلا الصحيح.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق