]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

التقارب المصري الجزائري حق تاريخي

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-10-18 ، الوقت: 07:44:50
  • تقييم المقالة:

التقارب المصري الجزائري حق تاريخي ====================== ما بين جمهورية مصر العربية التي ذكرت بالقرآن الكريم ثلاث مرات , مصر أم الدنيا , مصر أخناتون , مصر الفراعنة وهية النيل , والجزائر بلد بني مزغنة , أكثر من مجرد ترفيه او تكفير او تطهير , او لحظات عابرة , كما يريد ان يختزلها البعض في لحظات عابرة اللحظة. وعندما نجد الجزائر على نظاق الدولة تقدم الدعم والاسناد اللوجستي لمصر , حق مشروع , وكل واحد من الدول يعرف كيف يبعد الاذى عن مجاله الحيوي البعيد جغرافيا والقريب جغرافيا وجغرافيا.
ولم يكن عزيزا عن الجزائر أن تبعث لمصر باخرة نفط يوم تخلى عنها الصديق والبعيد وتركوها وربها تقاتل لوحدها , الجزائر لا تنسى جميل مصر بكل حروبها التي أخذنها مع الصديق الغدو او مع العدو الصديق. ولذا تسارع الجزائر سياسيا لإنقاذ مصر وتزويدها بكل ما تحاج بهذا الظرف الصعب , وبهذا العالم المرعب الذي بذأ يتشكل , حبث تذوب فيه كل الاعراأخر لم في هذا الوقت بالذات الجزائر تقف مع مصر , كون السياسة اولا مصالح , ولا أعتقد أحد من الدول العربية يعرف مصالحه أكثر من مصر , وبالتالي لا عداوة دائمة ولا خصومات دائمة , وانما توجد دائما مصالح دائمة , فمصر دائما كانت تعرف كيف تنتصر , وتخرج من رماد طائر الغنيق منتصرة , كون هي القوة الافليمية بالمنطقة عسكريا , والجزائر في حاجة الى هذه القوة عضدا ومساندة ومساعدة , ومن يريد ان يتخطى هذا البعد , كمن يريد ان يدفن رأسه بالرمل.
الجزائر في حاجة الى قوة مصر العسكرية , كونها قارة لوحدها تجابه عدة تحديات على حدودها في الاقطاب الاربعة للكرة الارضية , ولخاصة الاطماع التاريخية سواء على حدودنا على الارض او البحر او الجو وحتى الفضاء.
مهما يكن ارى من حق الجزائر ان تتقارب مع مصر بعيدا عن وجد
ة المصير المشترك , وانما لأبعاد تاريخية وحاضرا ومستقبلا واستراتيجيا , وليس كالذي مكتوى بالجمر , كالذي يعيش في رغد مخملية الحياة.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق