]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

المواجهة (2)

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2016-10-17 ، الوقت: 17:19:42
  • تقييم المقالة:

في كواليس النفس ،ذكريات جميلة،تجعلنا نفرح أو نحزن.تتصادم المشاهد وتتعانق،تمعن في تجميع صور ملونة بكل ألوان الحياة،وجاء لقاء الابن الثاني ،وكان طويلا ،حتى الفجر. وبعد نوم بضع ساعات جلس الجد يراجع محصلة اللقاء. أبناء يتقاتلون يتحاربون يتنافسون بدون مراعاة لصلة الأرحام.الشوارع والأحياء مدمرة والدماء تسيل أنهارا وتتجمع بحيرات.رائحة الموت تفوح في كل الأنحاء. وفقد الجميع الحواس والاحساس،الشر يطوف بين الناس ،الحقد والحسد ،الكره والبغض، عناوين تلخص كل الأحداث. نظرات الأطفال تحكي للسماء حكايات موجعة ،دموع الأمهات تروي قصص الموت وبكل الأسباب.
غريبة تلك الأخبار عندما هاجر الجد كان عنده ابن ضال ،وبعد هذا اللقاء عرف أنهم جميعا ضلوا الطريق وأنهم نسووا الله فأنساهم أنفسهم،وأنهم رضخوا لواقع أليم.
وبعد جلسة مع الذات خرج بفكرة علها تعيد لهم نعمة البصر والبصيرة وهي :
بالاضافة الى جلسات المطالعة والحوارات التي فرضها الجد على الجميع أنجاز مجسمات عن البلد الذي يريدون العيش فيه .أو رسم لوحة أو كتابة وصف مفصل .
على أن يساعد هم في الوصول الى مبتغاهم.
كل فرد يستطلع موهبته ويظهرها بالتنفيذ وبتبيان مطالبه وما يحبه لنفسه ولعائلته .
وبذلك يكون الجد القادم من وراء البحار قد وضع حجران لأساس المدينة الرائعة:(القراءة والتفكير). والتي سيجتمع فيها مع أبنائه وأحفاده.أمة لا تقرأ ولا تفكر فكيف تحيا وتعيش.حقيقة مؤلمة وموجعة ويبقى الأمل بمحو السواد بشمس الأمل وهذا ما حاول الجد زرعه في قلوب الأبناء....لطيفة خالد


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق