]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

جماعة إحياء القومية

بواسطة: حسين الشمار  |  بتاريخ: 2016-10-17 ، الوقت: 09:34:35
  • تقييم المقالة:

جماعة احياء القومية

 

ان الواقع المرير الذي تعيشه امتنا اشبه بحطاب يسقط شجرة القومية التي زرعها رجالاً من أجدادنا لبسوا كفن التأريخ و نالوا وسام الخلود في زمن همشت به ضمائر القلوب و تشتيت ذهن الشعوب ، اصبح الدهر قماعاً لأي فكرة لماعة و اصبح الفرد يُجَدف بكل قوة بين الجماعة .

ان الوطن العربي يعيش حالة من توتر العلاقات و انفجار الأزمات ، ان الدولة المندوبة في قلب الشرق الأوسط تكاد لا تمثل خطر على الأمن القومي بقدر ما تتسبب به الأنظمة الرجعية المتخلفة . فالى اين نحن ذاهبون ؟

على الجامعة العربية عقد اجتماع طارئ وتقديم دراسة بشأن احوال المنطقة و وضع حد للأنظمة القمعية و تدوين طرق لمحاربة الافكار الضالة التي تخدش حجر القومية .

ينبغي تأسيس جماعة احياء القومية و هي عبارة عن جماعة عربية شبابية من مختلف البلدان العربية تتنقل بين الأقطار العربية و تعمل على القاء المحاضرات و الندوات و المسابقات الأدبية و العلمية و غيرها ، في المدارس و المعاهد و الجامعات كما تعمل جاهدة على زرع روح القومية و الشعور بالانتماء العربي .

ايها الاحياء تحت الأرض عودوا فإن الناس فوق الأرض قد ماتوا 

حسين الشمار 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق