]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الناس على دين ملوكها ! إشكالية قضية الطواف بمسجد الصخرة ..

بواسطة: هيام الكناني  |  بتاريخ: 2016-10-12 ، الوقت: 11:56:51
  • تقييم المقالة:

 

 

 

 

 

الناس على دين ملوكها ! إشكالية قضية الطواف بمسجد الصخرة ..لا يختلف اثنان ان المال والواجهة والسلطة من اهم جنود الشيطان للاغواء والسيطرة على الانسان , وطالما تكون هذه الاشياء عثرة بوجه المصلحين والمخلصين كون من ينقاد وراء الدنيا وملذاتها واغوائها لا يحيد عن جمع المال والوصول للسلطة والواجهة بشتى الوسائل مبررين بذلك الشعار الخاطىء ( الغاية تبرر الوسيلة) وهذا ماعاناه الائمة في صدر الاسلام وما بعده ..وشتان بين من يبحث عن التاج والصولجان، وبين من يريد تحرير العباد من نير العبودية ، ولا يهمه مصير نفسه وعائلته، شتان ما بين الحق وبين الباطل.. وان تماثلت مظاهرهما في بعض الأفراد.وشتان بين من يريد الصلاح والاصلاح وتكون اعماله وافعاله متلونه بلون الصلاح والخير؛ وبين من يريد أن يكون هو في مكان الحاكم، فهو أشر أو بطر..وشتان بين من يبتغي وجه الله وبين من يستخدم الخدع والالاعيب والبدع لتحريف الناس عن مسارها الصحيح ,هكذا هي افعال بني أمية ومن يروج لافعال بني أمية ,سابقاً وحاضراً ,وبنفس الوقت افعال بعض من ينتقد بني امية ويحارب بني أمية ولكن ليس في سبيل احقاق حق وانما من اجل المنصب والسمعة وهذا مافعله ابن الزبيرعندما خرج على عبد الملك بن مروان عندها استخدم ابن مروان الالاعيب والبدع والضلال ليمنع الناس من الحج ولقاء ابن الزبير خوفا من ان يغيرهم ابن الزبير ضد بني امية فبادر الى بناء قبة الصخرة لتحل مكان بيت الله وتكون لها الافضلية ولابعاد الناس عن الحج ,وكما يقال ( كذبوا الكذبة حتى صدقوها)

 

وبسبب سيطرة هؤلاء على العامة حركوا الأذناب وسخروا الأمــة لهم بالمال والاغراء والوعود والاكاذيب ولم يكتفوا بل سخروا كل شيء من اجل تضليل الامة ,في سبيل تحقيق مبتغاهم ومصالحهم ,وهذا ما أشار اليه المرجع الصرخي الحسني في المحاضرة الخامسة عشر من بحثه ( السيستاني ما قبل المهد إلى ما بعد اللحد) ضمن سلسلة بحوث ومحاضرات (تحليل موضوعي في العقائد والتأريخ الإسلامي) منتقداً افعال بني أمية وابن الزبير والرواية الصادرة التي تجوز شد الرحال الى لثلاث مساجد ( إذًا عبد الله بن الزبير أمير المؤمنين ينال من عبد الملك ويذكر مثالب بني أمية، أمير المؤمنين عبد الله بن الزبير رضي الله عنه وعليه السلام وصلى الله عليه وآله وسلم هذا عبد الله بن الزبير ينال من عبد الملك ويذكر مثالب بني أمية، ويذكر أن جده الحكم كان طريد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم” محللا تلك الالاعيب “صارت عنده قبة وصار عنده جامع أقصى، كيف يجذب الناس إلى القبة وإلى الجامع الأقصى؟ كيف يبرز هذا؟ إن ثبتت روايات أو أحاديث شد الرحال إلى المساجد الثلاثة، لا يفيد في المقام إلا إذا جعلوا المفهوم لهذا الحكم، بمعنى إلا إذا نفوا أي زيارة أخرى، تنفى أي زيارة، تمنع أي زيارة، فيختص شد الرحال إلى هذه المساجد، هذه الخطوة الأولى، إذًا الخطوة الأولى: عليه أن يأتي بروايات تبرز المساجد الثلاثة، الآن هل يستطيع أن يأتي برواية تتحدث فقط عن المسجد الأقصى وشد الرحال إلى المسجد الأقصى؟ لا يستطيع، إذًا يأتي بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، هذه الخطوة الأولى وبعد أن يثبتها يأتي إلى الخطوة الثانية) لمن يريد المزيد على الرابط ادناه

 

http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=457961

 

 

 

 

هيام الكناني

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • NOOR | 2016-10-18

    السيد الصرخي الحسني
    من اكاذيب بني امية الوحي يفتر بموت ورقة !!
    حادي عشر: روايات تثير الجدل والنقاش المورد الأول: المسجد الأقصى وشدّ الرحال المورد الثاني: النبوة ومحاولات الانتحار, اقول : صحيح البخاري، كتاب بدء الوحي. عَنْ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ عَنْ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ أَنَّهَا قَالَتْ: أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ {وآله}................فقال ورقة بن نوفل: لَيْتَنِي أَكُونُ حَيًّا إِذْ يُخْرِجُكَ قَوْمُكَ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ {وآله} وَسَلَّمَ أَوَمُخْرِجِيَّ هُمْ؟ قَالَ: نَعَمْ، لَمْ يَأْتِ رَجُلٌ قَطُّ بِمِثْلِ مَا جِئْتَ بِهِ إِلَّا عُودِيَ، وَإِنْ يُدْرِكْنِي يَوْمُكَ {حيًا}أَنْصُرْكَ نَصْرًا مُؤَزَّرًا، ثُمَّ لَمْ يَنْشَبْ وَرَقَةُ أَنْ تُوُفِّيَ وَفَتَرَ الْوَحْيُ.
    مقتبس من المحاضرة السادسة عشرة من بحث
    (( #السيستاني_ما_قبل_المهد_الى_ما_بعد_اللحد )) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و #التاريخ_الإسلامي .
    12 محرم 1438هـ ـ 14_10_2016 م
  • DOAA | 2016-10-18

    هل ام المؤمنين عائشة تفتري على الرسول يادواعش؟!!
    قال الزهري فأخبرني عروة عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: ... ثم لم ينشب ورقة أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رءوس شواهق الجبال.
    اقول :يعني هذا الحزن وصل إلى أن النبي حاول أن يرمي نفسه، أن يتردى من رءوس شواهق الجبال، عدة مرات، مرارًا كثيرة أراد الانتحار، قطع الوحي فأراد أن ينتحر، عدة مرات أراد الانتحار من شواهق الجبال
    مقتبس من المحاضرة السادسة عشرة من بحث
    (( #السيستاني_ما_قبل_المهد_الى_ما_بعد_اللحد )) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و #التاريخ_الإسلامي .
    12 محرم 1438هـ ـ 14_10_2016 م
  • اسعد عباس | 2016-10-17
    هل ام المؤمنين عائشة تفتري على الرسول يادواعش؟!!
    قال الزهري فأخبرني عروة عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: ... ثم لم ينشب ورقة أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رءوس شواهق الجبال.
    اقول :ي
    عني هذا الحزن وصل إلى أن النبي حاول أن يرمي نفسه، أن يتردى من رءوس شواهق الجبال، عدة مرات، مرارًا كثيرة أراد الانتحار، قطع الوحي فأراد أن ينتحر، عدة مرات أراد الانتحار من شواهق الجبال
    مقتبس من المحاضرة السادسة عشرة من بحث
    (( #
    السيستاني_ما_قبل_المهد_الى_ما_بعد_اللحد )) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و #التاريخ_الإسلامي .
    12 محرم 1438هـ ـ 14_10_2016 م
    http://gulf-up.com/do.php?img=179725
  • اسعد عباس | 2016-10-17
    هل ام المؤمنين عائشة تفتري على الرسول يادواعش؟!!
    قال الزهري فأخبرني عروة عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: ... ثم لم ينشب ورقة أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رءوس شواهق الجبال.
    اقول :ي
    عني هذا الحزن وصل إلى أن النبي حاول أن يرمي نفسه، أن يتردى من رءوس شواهق الجبال، عدة مرات، مرارًا كثيرة أراد الانتحار، قطع الوحي فأراد أن ينتحر، عدة مرات أراد الانتحار من شواهق الجبال
    مقتبس من المحاضرة السادسة عشرة من بحث
    (( #
    السيستاني_ما_قبل_المهد_الى_ما_بعد_اللحد )) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و #التاريخ_الإسلامي .
    12 محرم 1438هـ ـ 14_10_2016 م
    http://gulf-up.com/do.php?img=179725
  • عند هاني | 2016-10-17
    السيد #الصرخي الحسني
    التيمية لايميزون بين المختلف والمتقارب
    أتباع ابن تيمية لا يميِّزون بين المختلف والمتقارب فهم يصفون الآراء المتخالفة المختلفة بالمتقاربة !!
    مقتبس من بحث :
    (الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول "صلى الله عليه واله وسلم" ) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و#التاريخ الإسلامي . 
    13 محرم الحرام 1438هـ - 15/10/2016م 
    http://up.1sw1r.com/upfiles2/kql63811.jpg
  • براء علي | 2016-10-17
     السيد #الصرخي #الحسني
    يا بن تيمية الذهبي يقول دولة يزيد دولة إرهاب وتكفير وقتل!!!
    العنوان الأول: ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!1..2..6..العنوان الثاني: المارقة والدولة!!!1..2..3..العنوان الثالث: الدولة المارقة وبغض المهدي!!!خطوة1..خطوة2..خطوة3..العنوان الرابع: يكفّرون أمّ المؤمنين والنبي ويكذّبونه!!! أولاً.. رابعًا.. العنوان الخامس: الأئمة الاثنا عشر ومنهم يزيد والوليد!!! ــ مركز الفتوى: من هم الأئمة الاثنا عشر؟ الأحد 21 رمضان 1421// 17-12-2000 // رقم الفتوى:6305// السؤال: يقول الشيعة إنّ الخلافة بالنص، ويقول السنة إنها بالشورى... الإجابــة:.. وانتشرت الفتن، وتغيرت الأحوال من يومئذ، ولم يتفق أن يجتمع الناس على خليفة بعد ذلك... فعلى هذا يكون المراد بقوله [صلى الله عليه وآله وسلّم] "ثم يكون الهرج"، يعني القتل الناشئ عن الفتن وقوعًا فاشيًا يفشو ويستمر ويزداد على مدى الأيام، وكذا كان والله المستعان}}...[انتهى مقتبس كلام ابن حجر]. [[أقول: أولًا.. ثانيًا: يزيد خليفة وإمام: أمير المؤمنين يزيد (رضي) و(ع) و(ص) خليفة الله ورسوله وأحد الاثني عشر خليفةً وإمامًا الذين تنبّأ بهم رسول الله (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم) وتنبأ بالخير الذي يحصل بأيديهم وفي ظل حكمهم ودولتهم العادلة القوية العزيزة!!!:1ـ سير أعلام النبلاء/4: الذهبي وممن أدرك زمان النبوة: يزيد بن معاوية بن أبي سفيان بن حرب بن أمية... افتتح دولته بمقتل الشهيد الحسين، واختتمها بواقعة الحرة، فمقته الناس، ولم يبارك في عمره!!!...]].
    مقتبس من بحث :
    (الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول "صلى الله عليه واله وسلم" ) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و#التاريخ_الإسلامي . 
    13 محرم الحرام 1438هـ - 15 _10_2016 مـ 
    http://f.top4top.net/p_288d1202.jpg
  • نور عماد | 2016-10-17
    يابن تيمية أين الشورى في دولة الأمويين!!!
    العنوان الأول: ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!1..2..6..العنوان الثاني: المارقة والدولة!!!1..2..3..العنوان الثالث: الدولة المارقة وبغض المهدي!!!خطوة1..خطوة2..خطوة3..العنوان الرابع: يكفّرون أمّ المؤمنين والنب
    ي ويكذّبونه!!! أولاً.. رابعًا.. العنوان الخامس: الأئمة الاثنا عشر ومنهم يزيد والوليد!!! ــ مركز الفتوى: من هم الأئمة الاثنا عشر؟ الأحد 21 رمضان 1421// 17-12-2000 // رقم الفتوى:6305// السؤال: يقول الشيعة إنّ الخلافة بالنص، ويقول السنة إنها بالشورى... الإجابــة:.. وانتشرت الفتن، وتغيرت الأحوال من يومئذ، ولم يتفق أن يجتمع الناس على خليفة بعد ذلك... فعلى هذا يكون المراد بقوله [صلى الله عليه وآله وسلّم] "ثم يكون الهرج"، يعني القتل الناشئ عن الفتن وقوعًا فاشيًا يفشو ويستمر ويزداد على مدى الأيام، وكذا كان والله المستعان}}...[انتهى مقتبس كلام ابن حجر]. [[أقول: أولًا.. ثانيًا: يزيد خليفة وإمام: أمير المؤمنين يزيد (رضي) و(ع) و(ص) خليفة الله ورسوله وأحد الاثني عشر خليفةً وإمامًا الذين تنبّأ بهم رسول الله (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم) وتنبأ بالخير الذي يحصل بأيديهم وفي ظل حكمهم ودولتهم العادلة القوية العزيزة!!!:1ـ سير أعلام النبلاء/4: الذهبي وممن أدرك زمان النبوة: يزيد بن معاوية بن أبي سفيان بن حرب بن أمية... عن الحسن، أنّ المغيرة بن شعبة، أشار على معاوية ببيعة ابنه، ففعل، فقيل له: ما وراؤك؟ قال: وضعت رجل معاوية في غرز غي لا يزال فيه إلى يوم القيامة، قال الحسن: فمن أجل ذلك بايع هؤلاء أولادهم، ولولا ذلك لكان شورى...}}]].
    ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و #
    التاريخ_الإسلامي .
    13 محرم الحرام 1438هـ - 15 _10_2016 مـ
    http://d.top4top.net/p_288eco81.jpg
  • احمد كرار | 2016-10-17
    يزيد افتتح دولته بمقتل الحسين
    أيها التيمية الذهبي ينقل ان يزيد افتتح دولته بقتل الحسين عليه السلام ، واختتمها بواقعة الحرة ، فمقته الناس ولم يبارك في عمره .
    الذهبي ، سير أعلام النبلاء /4

    مقتبس من المحاضرة الثانية من بحث "#
    الدولة..المارقة...في#عصر_الظهور...منذ #عهد_الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم)
    ضمن #سلسلة_محاضرات تحليل موضوعي في #العقائد
    و #التاريخ_الإسلامي
    13محرم 1438 هـ - 15_10_2016 مـ
    http://e.top4top.net/p_289egs71.gif
  • علي شاكر | 2016-10-17
    المرجع #الصرخي الحسني
    يزيد شاربٌ للخمر
    يا دولة الدواعش الذهبي ينقل ان يزيد كان شاربًا للخمر .
    الذهبي ، سير أعلام النبلاء /4
    مقتبس من المحاضرة الثانية من بحث " #
    الدولة..المارقة...في #عصر_الظهور...منذ #عهد_الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم)
    ضمن #سلسلة_محاضرات تحليل موضوعي في #العقائد
    و #التاريخ_الإسلامي
    13محرم 1438 هـ - 15_10_2016 مـ
    http://store2.up-00.com/2016-10/1476562527874.jpg
  • قاسم | 2016-10-17
     السيد #الصرخي الحسني
    آراؤهم متقاربة ام متخالفة يابن تيمية؟!!
    السؤال: يقول الشيعة إن الخلافة بالنص ويقول السنة إنها بالشورى فأي القولين أصدق وما الدليل ؟ الجواب : اختلف العلماء من أهل السنة هل خلافه أبي بكر كانت بالنص أوبالشورى، وآراؤهم متقاربة في ذلك إذ هم متفقون على صحة خلافته رضي الله عنه، أما الشيعة فينازعون في إمارة أبي بكر ويعدونها اغتصاباً، ويدَّعـون أن النبي صلى الله عليه وسلم نص على خلافة علي.
    اقول: يقول المجيب{آراؤهم متقاربة}، ولا أعرف كيف يكون التقارب بين هذه الآراء المتخالفة المختلفة؟! فما معنى التقارب عند التيمية حتى نفهم قصد المجيب، فلم نعرف لحد الآن ماذا يقصد المجيب وأي رأي من الآراء يختار، وهل تثبت الخلافة بالنص أو بالشورى؟! 
    مقتبس من المحاضرة الثانية من بحث "#الدولة..المارقة...في#عصر_الظهور...منذ #عهد_الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم)
    ضمن #سلسلة_محاضرات تحليل موضوعي في #العقائد
    و #التاريخ_الإسلامي
    13محرم 1438 هـ - 15_10_2016 مـ
    http://up.1sw1r.com/upfiles2/0zv16900.jpg

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق