]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

في العراق الواحد الموحد لا توجد اي مقومات الحياة الكريمة والعيش السليم !!!

بواسطة: صفاء علي حميد  |  بتاريخ: 2016-10-10 ، الوقت: 15:02:22
  • تقييم المقالة:

 

في بلادي :

الكثير من المصائب التي لو عرضت عليه من قبل لما رضيت بالعيش معها حتى لو ركعت لي جميع الاله ...!!!

في بلادي :

حضارات متعاقبة واديان مزيفة واختراعات مذهلة وفنون رائعة وعقول منفتحة ونفوس طيبة الا ان الحكومات ظالمة مجرمة فاسدة سارقة !!!

في بلادي :

اديان شكلية صدقها اهلها بعدما اخترعها اجدادهم واقنعوا انفسهم بها لتكون فيما بعد منتسبة للسماء وممثله لشيء يدعى الاله ..!!

في بلدي :

عباقرة حملة عقول متقدمة الا انها لم يوفر لها البيئة الملائمة والامكانيات اللازمة من اجل الاكتشاف والتجربة والبحث والتدريس ...!

في بلدي :

مراجع كذبة لا يفقهون من العلم حتى رسمه وحاشية دجله يطبلون لمراجعهم ويضللون الناس بكراماتهم وفضلهم وقدسيتهم ونبوغ عقلهم !!

قادة دينيون خائنون لا هم لهم سوى النساء والمال والجاه والقصور والسيارات والخدم والعيش كالملوك والامراء باموال الناس ..!!!

سياسيون هزليون لا يحملون عقلا سليما ولا فهما صحيحا ولا تحليلا واقعيا بل اكثرهم مسيرون من هذه الدولة او تلك وفق المصالح !!

مصنمون ومقدسون ومعظمون هؤلاء هم من الناس المغرر بهم بالدين تارة والاموال اخرى وبالقبلية ثالثة وهم مع الاسف اغلب شعبنا !!!

في بلدي :

ثلاثة مكونات واحدة جبلية وثانية صحراوية وثالثة سهل رسوبية ما ان تقسم هذه وفق الكثافة السكانية فان اغلب مشاكلنا تذهب  ..!!

بل لا تقوم لمنطقة العراق قائمة الا بهذا الحل ولا يرى الامن والسلام الا عبر استقلال مكوناته لتحكم كل واحدة نفسها بنفسها .

صفاء علي حميد

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق