]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حقيقة عقل الانسان

بواسطة: سند المؤمنين  |  بتاريخ: 2016-10-09 ، الوقت: 02:45:33
  • تقييم المقالة:

اننا قرأنا سنوات وسنوات في المدارس والجامعات ولكن لم يمر علينا كتاب يعلمنا عن اسرار العقل لم يمر علينا كتاب نكون بواسطة ذالك الكتاب نعلم ونكون متعرفين علي عقولنا لا وكلا لم اجد ما وظيفة عقولنا وكيف تشتغل عقولنا وكيف يكون الانسان بدون عقل وما اهمية التفكير وكيف نفكر والان سنتعمق في عقولنا حتي نتعرف عن عقولنا جيدا ونتظرق الي تلك الاسرار المخفيه عن عقولنا في البدايه احب ان اقول ان الانسان اذ كان بدون عقل فسيكون مجرد حيوان مثله مثل الحيونات الاخري ولكن الله ميز الانسان ووهب له عقل وبهدا العقل نستطيع ان نميز ما بين الصح والغلط وبواسطة العقل نستطيع ان نميز بين الخير والشر وبواسطة العقل نستطيع ان نميز بين الصالح والطالح وبواسطة العقل نستطيع ان نمتلك اي شئ نريده وبواسطة العقل نستطيع ان نتكلم ونقوم با التعبير والاستنتاج وان نرا ونسمع ونتحرك ونعمل ونأكل وكل الوظائف التي توجد في جسد الانسان تتم في عقله بواسطة العقل نستطيع ان نتعلم ونعلم وبواسطة العقل نستطيع ان نبتكر ونخطط ونصنع ونسأل ونجاوب ووو ولكن كيف يعمل كل هدا في الحقيقه ان الكثير من الناس يعيشون مثلهم مثل الانعام يأكلون ويشربون وينامون ولا يفكرون بل حقيقة الاشخاص هدول انهم اظل من الانعام لنتعمق في اسرار العقل بكل شفافيه وواقعيه ومفهوميه والافكار تكون مبسطه للغايه عقل الانسان ينقسم الي قسمين القسم الاول اسمه العقل الخارجي والقسم الثاني اسمه العقل الباطني ولكل من هادين القسمين اقفال ومفاتيح فأذا لم نستعمل المفاتيح فستكون الاقفال مقفل علي القسمين وبا التالي يكون عقل الانسان مقفل القسم الاول العقل الخارجي وهدا القسم مفتاحه الكلام والتعبير واما القسم الثاني العقل الباطني يكون مفتاحه الصور والخيال ولكل قسم من القسمين لغه محددا يتكلم بها هدا القسم و لغة العقل الخارجي هو الكلام واللسان و التعبير واما لغة العقل الباطني يكون با الصور والخيال اما القسم الاول العقل الخارجي هدا القسم هو يشتغل عندما يريد الانسان ان يشغله وعندما لا يريد الانسان ان يشغل هدا القسم فيستطيع ذالك ولكن القسم التاني العقل الباطني فهو يشتغل علي مدار 24 ساعه سواء اردت ان يشتغل هدا القسم ام لا فهو لن يسمعك وسيظل يشتغل علي مدار 24 ساعه حتي وانت نائم وعندما تكون نائم في بعض الاحيان تأتيك احلام هده الاحلام تكون انت ترا نفسك وترا حياه تظن انها حقيقيه ولكن ليست حقيقيه مجرد حلم ويكون شعورك معاك في الحلم في بعض الاحيان تحلم ان اشخاص يلاحقونك فتظل هاربا وقلبك يشعر با الخوف وانت تشعر با الخوف في حلمك وكأن الحلم حقيقه ولكن في الحقيقه الاحلام صادره من القسم الذي لا يتوقف عن التشغيل حتي وانت نائم وبما ان هدا القسم مفتاحه الصور والخيال فقد رسم لك كل تلك الاحلام ولتعلم ان الافكار هي التي تصدر المشاعر يعني الفكره تصدر شعور فمثلا عندما رسم عقلك الباطني ذالك الموقف الذي رأيت فيه نفسك هاربا اكتملت لعقلك الباطني صورة ان هناك خطر يلاحقك وبا التالي هده الفكره صدرت لنا ذالك الخوف الذي نشعر به واننا موجودين في الاحلام ومن هنا عندما يستيقظ الانسان لكي يعيش يومه وهو يتحرك ويمشي ويعمل وعقله الباطني يشتغل لا يتوقف ومن هنا تنبثق لنا افكار تسما افكار سلبيه والافكار السلبيه هده خطيرا علي الانسان ستسبب له المرض والتعب القسم الذي يشتغل با الكلام والتعبير يحتاج لنا امر با التشغيل فيشتغل با امرنا ولكن القسم الذي يشتغل با الصور والخيال فيحتاج الي توجيه صحيح حتي نأخد ذالك التوجيه من الافكار السلبيه وننتقل الي الافكار الايجابيه والتي تعود علي الانسان با النفع والمصلحه والشفاء اذ القاعده التي ستساعدنا في حياتنا هو كيف نوجه تفكيرنا في المكان الذي نريده ونرجع بفائده من هدا التوجيه وبما انك تعيش يومك فا في ذالك اليوم قد صدرت من عقلك الباطني الكثير من الافكار السلبيه وقد قام عقلك الباطني با حفظ تلك الافكار السلبيه وانت لم تشعر بذالك كله وفي حقيقة الامر ان الافكار التي تتخزن في عقولنا الباطنيه هي تتحول الي سلوك والسلوك يتحول الي طبع والطبع تكون عاده فيك مثل الخجل فا اصبح بعض الناس في طبعهم الخجل لا يتكلمون ولا يعبرون الخجل هدا اصبح طبع في هدا الانسان من اين اتا من ذالك الافكار السلبيه التي تحولت الي سلوكيات سلبيه وبعهدها تحولت الي طبع سلبي و عاده سلبيه والفكره قادره ان تصدر مشاعر والفكره قادره ان تتحول الي سلوك والفكره قادره ان تتحول الي طبع والفكره قادره ان تتحول الي مرض والفكره قادره ان تتحول الي شفاء كيف نستطيع توجيه تفكيرنا الباطني وكيف نفكر وما فائدة التفكير في الحقيقه القسمين مكملين لبعض فلابدا من ان القسم الاول يقوم با الاندماج مع القسم التاني حتي يتكون لنا عقل واحد سليم ومن اي اضظراب او خلل فا من هنا لابدا علينا ان ندمج قسم العقل الباطني با القسم العقل الخارجي حتي يتكون لنا عقل واحد سليم يعني لابدا علينا من ان ندمج الكلام والتعبير با الصور والخيال فيتكون لنا تفكير با العين الثالثه فا في حقيقة الانسان ان يملك تلات عيون وليس اتنتان فمثل ما يمتلك عينان ايض عقله تمتلك عين فا في عقل الانسان عين وهده العين تسمي العين الثالثه واكبر دليل علي هدا الكلام ان الله قد قال لنا في القرأن الكريم ان الانسان الذي كان عايش حياته ناسي فيها من خلقه فا يوم القيامه سيحشر اعمي فيقول هدا الانسان الي ربي يا ربي لماذا حشرتني اعمي وقد كنت بصيرا ارا في الدنيا فيقول الله لقد كنت قد نسيت من خالقك وكنت اعمي في الدنيا فتكون اعمي فا الاخره هدا هو الدليل الذي يثبت ان عقل الانسان يمتلك عين فهنا قال الله لقد كنت اعمي في الدنيا والمعني ليس عمي العينان اللذان في الوجه وانما عمي العين الثالثه التي في دماغك وعقلك وبسبب هدا العمي لم تتفكر في الخالق ولم تنقض نفسك من ذالك اليوم الذي سيأتي وكم من الناس قال الله عنها انها ترا ولكنها لا ترا وانها تسمع ولكنها لا تسمع وانها لديها عقل ولكنها لا تعقل فلو لم يعلم الانسان كيف يشغل عقله بطريقه صحيحه فسيؤدي به عقله الي الهاويه وان يخسر نفسه في الدنيا والاخره العين الثالثه التي توجد في عقل الانسان هو ذاك الصور والخيال ومثل ما قال انشتاين الخيال اهم من المعرفه ومن هنا نستخرج سر من اسرار العقل وهو كيفية اندماج القسمين حتي يتكون لنا قسم واحد كامل متكامل علي الطريقه الصحيحه وخاليه من الاضظراب السر هو كيف ندمج الصور والخيال مع الكلام وتعبيرنا لهده الصور والخيال ومن هنا تنبثق لنا  شئ اسمه ( الفكره ) فا الفكره هي عباره عن صوره مصورا في عقلك الباطن هده الفكره لو لم تدخل الي القسم الاول وهو العقل الخارجي فستظل هده الفكره غير مفهومه و واظحه لنا ولكن يجب علينا ادخال افكارنا المصورا التي تصدر من العقل الباطني و تمريرها الي القسم الاول وهو الكلام والتعبير الذي يكون في العقل الخارجي حتي نفهم تلك الفكره وتكون واضحه لنا فلابدا علينا من ان نرا تلك الفكره با العين الثالثه ونقوم با التعبير عليها بواسطة الكلام حتي تكون تلك الفكره واضحه لنا لابدا ان نتقن فن التعبير علي افكارنا حتي تكون افكارنا واضحة الرؤيه ولكن هدا الكلام لا يعني ان يجب علينا ان ندخل تلك الكميه الكبيره من الافكار التي تصدر في القسم الباطني ومعا ان تلك الافكار تصدر علي 24 ساعه فهدا مستحيل لأن لا نستطيع القيام بهدا وهدا سيرهقنا كثيرا ولكن نستطيع ان نعتمد علي فكر يكون بواسطة العين الثالثه وهدا الفكر يكون واضح لنا بواسطة اننا راح نقوم با التعبير علي الافكار المهمه يعني لابدا من ان نكون متقينين فن التأمل في افكارنا المصورا وتوجيه تلك الافكار المصورا حيث نريد والي الطريق الصحيح فمثلا انا سأسأل نفسي واقول ماذا سأفعل في الصباح وابدا انظر واتأمل با تلك العين الثالثه وارا في الافكار مصورا امامي ومن هنا انا اسطتعت ان اوجه تفكيري الباطني في ما سأفعل في الصباح وستبدأ الافكار تخرج لي واحدا تلوا الاخري ولابدا ان تعلم ان عقل الباطن هو يقوم بتسجيل كل شئ قد رأته عيناك بدون ما تشعر ومن هنا نستطيع ان نصل الي مرحلة الفكر والتفكير وفائدة الفكر والتفكير واسرار التفكير فعندما يندمج القسم الاول معا الثاني يتكون لنا فكر وعندما نستمر بهده العمليه يتكون لنا تفكير ولكن ما هو اسرار التفكير وما هو افضل انواع التفكير ان افضل انواع التفكر هو التفكير المستنير الذي يكون التفكير نور لهدا الانسان من خلاله يبصر به الي مسافات بعيده يمكن بواسطة هدا النور ان يتفادي الكثير من المشاكل والاخطاء والمصائب والالم والشقاء وبواسطة هدا النور سيكتسب خير كثير وهدا التفكير المستنير با النور في الحقيقه تسما ( الحكمه ) واكبر دليل علي هدا الكلام هو كلام الله سبحانه وتعالي في القرأن عندما قال ( ومن اوتي الحكمه فقد اوتي خيرا كثيرا ) وهدا هو التفكير المستنير با النور والذي بواسطته سيخرجك من الظلمات وتكون في النور ولكن هناك سر من اكبر اسرار التفكير والتفكر وهو ( الهدوء ) فا الهدوء هو السر المطلق الذي اطلق علي كل شئ تريد ان تقوم به با الطريقه المثاليه لابدا علي الانسان حتي يكون ذا تفكير مستنير وذا تفكر ونظره بعيدا لابدا عليه من ان يمزج تفكيره با الهدوء وكيف يمزج تفكيره با الهدوء وهدا بسيط جدا فعندما نرا الهدوء من منظور اخر سنجده عباره عن شعور يشعر به الانسان با الهدوء فتصبح افكاره منتظمه و متفهما وتصبح سلوكياته في هدوء وتكون شخصيه تنبعث منها الهدوء وعندما تكون شخصيه تنبعث منها الهدوء فسيكون هدا الهدوء هو المغنطيس لجذب قلوب الناس الي قلبك بواسطة هدا الهدوء ستتكون لنا شخصيه قويه وجذابه وذا فكر متزن و واقعي وعبقري وبما ان الهدوء هو شعور فمثل ما قلنا بواسطة افكارنا نستطيع ان نصنع الشعور فعندما تدخل الي عقلك الباطني معلومات تقول انك انت الان في حالة هدوء فستصدر فكره بشأن هدا الامر بمجرد صدور فكره بهدا الامر يصدر لنا الشعور با الهدوء فنكون في الحقيقه في حالة هدوء واننا نشعر حقا بذالك الهدوء كل ما علينا هو ان ندخل الي عقلنا الباطني فكرة اننا هادئين وسنكون با الفعل هادئين ومن هنا نستطيع ان نمزج الهدوء با التفكير ونأتي الي احد اكبر معوقات التفكير لدينا هو العصبيه فا التعصب هو المعوق الرئيسي للتفكير الانسان فعلينا ان نكون في حالة هدوء تام حتي نتفكر بطريقه مثاليه من علي ان نكون في حالة تعصب فلن نكون قادرين علي التفكير وسر تاني من اسرار التفكير هو التباطؤ فا التباطؤ في اصدار الافكار يساعدنا علي تنظيم الافكار وفهم الافكار وسر اخر من اسرار التفكير هو ان يكون لدينا تفكير ناقض وسر اخر من اسرار التفكير هو ان يكون تفكيرنا ممزوجا با الهدوء و التباطؤ و التخاطب والتناقض و التساؤل فيتكون لنا تفكير مستنير با نور وبواسطة عقولنا نستطيع ان نحفظ 50 رقم مختلف خلال 3 دقائق فقط بواسطة انك تصر علي حفظ هده الارقام فتحفظها ومن سر الحفظ هو النقش والنحث فليكن في علمك ان كل افكارنا التي تصدر في ادمغتنا يتم نقشها ونحثها في مكان ما في جسد الانسان بدون ان يشعر بذالك ومن هنا انت حتي تحفظ 50 رقم في خلال 3 دقائق عليك من ان تقوم با نقش تلك الارقام في عقلك الباطني بواسطة العين الثالثه فمثلا تأتي الي اول خمسه ارقام وتقوم با رسم ونحث كل رقم في عقلك الباطن وكأنك تقوم بكتابة ذالك الرقم في ورقه بيظاء امامك با القلم


من عقلي فقط

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق