]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟

بواسطة: معتضد الزاملي  |  بتاريخ: 2016-10-07 ، الوقت: 21:39:04
  • تقييم المقالة:

يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟

بقلم: معتضد الزاملي

من الأمراض الروحية التي ابتليت بها الأمة وأخذت تسري في جسدها كالنار في الهشيم، ظاهرة السب الفاحش واللعن التي نشأت في بؤر الجهل والتطرف الفكري وعادة ما تكون هذه الأخلاق الذميمة هي من أساليب المفلسين من افتقدوا أبسط المقومات العلمية الثقافية التي تدعم توجهاتهم وأفكارهم المنحرفة عن الحق والدين والأخلاق..

برغم أن السب والبهتان والتجريح من المحرمات التي نهى عنها الله تعالى يلجأ السبابون اللعانون إلى تبريرها بحجج واهية وترويجها في أذهان البسطاء من الأغبياء والسذج ممن لا يفقهون علماً ولا دليلاً على أفعالهم بل يأخذون بالأمور مُسَّلمة ما دامت تصدر من لسان إمام ضال يتبعونه ويقدسونه على حساب عقولهم وضمائرهم، ومن الأشد فتكاً بوحدة المسلمين وإثارة للفتن بينهم استطالة المنافقين ولعنهم رموز المسلمين بدعوى إنحرافهم عن السنة النبوية وأسباب أخرى واهية، وحدث ما شئت، وقد ولدت هذه الانحرافات الخطيرة في المجتمع الإسلامي من كل الطوائف فكر التكفير والتطرف المذهبي بفتاوى علماء السوء والضلالة ليفرقوا بين المسلمين وجعلهم شيعا يكفرون بعضهم البعض الآخر.

فقد اتخذ السيستاني وروزخونيته سب صحابة النبي وأزواجه أمهات المؤمنين عليهم الصلاة والسلام شعيرة للتقرب إلى الله وأئمة أهل البيت عليهم السلام بزعمهم، فقد استغلت المنابر والشعائر الحسينية لبث السموم والأحقاد بالسب والتجريح والطعن بالصحابة الذين أوصلوا الأحاديث الجمة عن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه، وحفظوا السنة وأغنوا الأمة بهذا الإرث الإسلامي، !؟

فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان أيها السيستاني ويا أتباع السيستاني من أين أتيتم بدليل السب والطعن بالصحابة الكرام !؟ وهل كان أئمة أهل البيت عليهم السلام يسبون ويشتمون!؟ "هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين".. كل عاقل يعلم أن السب والتطاول على مقام صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه من أساليب الأغبياء والسذج ولا تمت لأخلاق الإسلام بصلة،فقد تصدى المرجع السيد الصرخي لمرجعية السب الفاحش السيستاني وروزخونيته واستغلالهم لشعائر المسلمين في التهييج الطائفي والاساءة لحرمة الصحابة رضي الله عنهم  متناسين بذلك فضلهم في حفظ الأمانة وإيصال الأحاديث الشريفة إلى الأمة،وفيما يلي نص كلام المحقق السيد الصرخي..

أيها الأغبياء، استخدموا الدليل بدل السبّ واللعن"" (عن أبي هريرة قال: زار النبي صلى الله عليه وآله وسلم قبر أمه فبكى . أقول :

هذا دليل لكم أيها الأغبياء، أيها السيستانيّ، يا أتباع السيستاني، يا جهلة بدلًاً من السبّ والشتم والتقريح والتجريح واللعن بصحابة النبي ومنهم أبي هريرة لماذا لا تشكروا الصحابة على ما وصل إليكم من أدلة يُحتجّ بها على النهج المنحرف، النهج القاتل، النهج التكفيري؟!،

جزاهم الله خيرًا عندما تحملوا وأوصلوا إلينا ما وصل عنهم من روايات نحتجّ بها على الخط وعلى السنّة المنحرفة عن سنّة النبي وأصحابه صلوات الله وسلامه عليهم) . مقتبس من المحاضرة الرابعة عشرة من بحث (( #السيستاني_ما_قبل_المهد_إلى_ما_بعد_اللحد )) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و #التأريخ_الإسلامي . 28 ذي الحجة 1437هـ ـ 30-9-2016م


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • هادي العربي | 2016-10-10
    لايملك الجاهل بالشريعة الا الحماقة التي تدفعه الى السب والأفتراء والطعن في الصحابة وزوجات الرسول وهذا دليل واضح لو تفحصنا التاريخ حو أساس السب لوجدناه من تشريع معاوية لعنة الله عليه عندما قام بسب أمير المؤمنين عليه السلام من على المنابر وأمر بها حتى جعله بني أمية منهجا لهم طيلة حكمهم ومن أحياها فهو محي لشريعة ومنهج بني أمية .
  • ابو كريم | 2016-10-09
    يبقى الصرخي الحسني رجل العلم الذي واجه الفتنومظلات الفتن بالنصح والارشاد من خلال ما طرحه ويطرحه من بحوث ومحاضرات عقائديةوضعت النقاط على الحروف وشخص كل ما هو سبب في افتعال وبقاء وتأزم هذه الفتنالمظلمة المظلة المهلكة ...تحية للمرجع العراقي العربي الاعلى والاعلم سماحةالمرجع الديني السيد الصرخي الحسني

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق