]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

العزله

بواسطة: شريف صلاح  |  بتاريخ: 2016-10-07 ، الوقت: 01:14:54
  • تقييم المقالة:

العزله وتاثيرها النفسي والجسدي:

الكل الان بعد ان اصابته مرض الحيره والمعاناه من اثر التجارب السلبيه فقد الثقه في نفسه وفي بنيه تفكيره وهذا ما يعرف بالسكون الفكري وادي الي ذالك ما يعرف بالخوف من التفكير خشيه ان يكون سببا في ماساه جديده ونتيجه علي ذالك. المصاب بهذه الاعراض يبحث عن طريقه جديده لكي يثبت لنفسه انه ماذال قويا فمعظم الاشخاص يتجهون الي العزله .

وماهي الاعالم من صنع الخيال عالم يصبح الشخص فيه قويا لدرجه انه يخيل له انه بطلا خارقا وهوا في نهايه لا يسمي سوي هاربا من الواقع الذي اثرت فيه صدماته لدرجه ان الغزله اصبحت جزء من حياته .

العزله لها سلبيات وايجابيات نتحدث عن ايجابياتها اولا فهي مصدر للثقه والشعور بالقوه ولاكن اذا تعود الشخص علي ان يجد قوته وثقته في العزله اصبح خياليا وعزلته انقلبت عليه لانها اعتطه القوه المفرطه والثقه الوحشيه ولاكن لا يوجد لها تطبيق  عملي في الواقع.

ومن سلبياتها انها تزيد الاكتئاب وتولد بداخل النفس المزيد والمزيد من الكراهيه والعنف وكرهك للاخرين يعني انك ايضا مكروه منهم وغريب عنهم ستصبح غريبا في وسط مجتمعك وستتمني ان ترجع الي ما كنت عليه محبوبا من مجتمعك  منتظرا نتيجه خيرك وتبتعد عن افعال الشر ونتاءجها . لن تجد نفسك في عزلتك بل ستجد شخص اخر ذو انياب ومخالب يبث فيك روح الشر وانت وحدك من سيتحمل نتيجه افعالك وسوء ظنك وفي نهايه الكلمات ادعو لي ولكم بسلامه النيه وطيب المقصد ونقاء الروح والبركه والصواب في التفكير  

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق