]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المرجع الصرخي .. ينتقد بشدة الاساءة لامهات المؤمنين وصحابة النبي( رضوان الله عليهم) محمـــــد النائـــــــل

بواسطة: محمد النائل  |  بتاريخ: 2016-10-06 ، الوقت: 20:26:28
  • تقييم المقالة:

المرجع الصرخي .. ينتقد بشدة الاساءة لامهات المؤمنين وصحابة النبي( رضوان الله عليهم)

محمـــــد النائـــــــل


من المعروف أن صحابة الرسول صل الله عليه واله وصحبه هم صفوة خلق الله تعالى بعد النبيين -عليهم الصلاة والسلام- فعن ابن عباس _رضي الله عنهما_ في قول الله عز وجل ( قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلامٌ عَلَى عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَى ) (النمل:59)
والصحابة أبر هذه الأمة قلوبا ، وأعمقها علما وأقومها هديا ، وأحسنها حالا اختارهم الله لصحبة نبيه -صلى الله عليه واله وسلم- وإقامة دينه .. فحبهم سنة والدعاء لهم قربة والإقتداء بهم وسيلة والأخذ بآثارهم فضيلة
وقد أكد الرسول صلى الله عليه واله وسلم على عدم سب الصحابه قائلا:( لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه ) كما لاننسى الدور الكبير للصحابة الذين آمنوا بالله ورسوله حقّاً في انتصار الاِسلام واستمرار وجوده ودوره في قيادة البشرية ، فهم الطليعة التي واكبت مسيرة الرسول منذ انطلاقها ، فقد آمن به وصدّقه عدد من الصحابة في مرحلة من أشد المراحل عليه ، حيثُ تكالبت عليه قوى الكفر والشرك والطغيان وطوّقوا دعوته من كلِّ جانب ، فلم يجد له ناصراً إلاّ الصفوة من الصحابة…….
وقد أشار المحقق الكبير المرجع الديني الصرخي الحسني في محاضراته في العقائد والتاريخ الاسلامي
قائـــــــــلا:-
لنجعل الشعائر الحسينية شعائر إلهية رسالية نثبت فيها ومنها وعليها صدقا وعدلا الحب والولاء والطاعة والانقياد للحسين عليه السلام ورسالته ,ورسالة جده الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وآله في تحقيق السير السليم الصحيح الصالح في إيجاد الصلاح والإصلاح ونزول رحمة الله ونعمه على العباد ,ما داموا في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فينالهم رضا الله في الدنيا ودار القرار....
يأتي بعض السذج بعض الضالين بعض المنحرفين بعض المدسوسين الذين يتحدثون على صحابة رسول الله صل الله عليه وآله الذين يتحدثون على أمهات المؤمنين رضوان الله تعالى عليهم بالسوء ويسيرون على النهج الأموي وليس على نهج اهل البيت عليهم السلام.
أين السيستاني عندما تُستغل الزيارات لسب عرض وكرامة النبي والصحابة !!اين انت من هذه البدع ,أين أنت من هذه الخرافات, تجعل من الزيارات, من المشاعر الالهية المقربة من الله ,تجعل منها عبارة عن بدع ,عبارة عن سب عبارة عن فحش ,عبارة عن اعتداء على عرض النبي على صحابة النبي ,على كرامة النبي, عبارة عن اعطاء صورة سيئة عن اهل البيت ,عن قادة اهل البيت عن مذهب اهل البيت , عن ائمة اهل البيت سلام الله عليهم.....
من كان يطعن بشرف النبي واله فاسألوا عن شرفه لانه لايعرف معنى العروبة والرجولة والشرف,هل يرضى الإنسان حتى من يُعرف انه منبوذ بانه ساقط الشرف والغيرة في العشيرة في المدينة في المكان هل يرضى أن يقدح بشرفه ؟ من يستعمل عرضه وشرفه للبضاعة والتجارة هل يرضى ان يُطعن بشرفه ؟فكيف نرضى بهذا الطعن بشرف النبي (صلى الله عليه واله ؟)كيف يرضى هذا الانسان وهذا المرجع أن يطعن بزوجة النبي؟
ورسخ دام ظله قائلا :طبعا هو ليس بعربي ولا يشعر بهذه المعاني لا يشعر بمعنى الرجولة و بمعنى الشرف ومعنى الغيرة ومعنى الكرامة فهو ليس عربي منتزع من هذه المعاني.
المحاضرة الرابعة عشرة من بحث (( السيستاني ما قبل المهد الى ما بعد اللحد)) للمرجع الديني الاعلى السيد الصرخي الحسني  ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد والتأريخ الإسلامي.

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق