]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

6 أكتوبر مش مجرد أجازة

بواسطة: هبة الله محمد  |  بتاريخ: 2016-10-06 ، الوقت: 17:59:12
  • تقييم المقالة:

أجيال عصرنا هذا لا يعرفون عن حرب السادس من أكتوبر 1973 سوى أنه يوم أجازة رسمية فى الدولة ، وأن التليفزيون يظل يعرض الأفلام القديمة التى جسدت حرب أكتوبر مثل " الرصاصة لا تزال فى جيبى " و "العمر لحظة " و " الطريق إلى إيلات " مدحت محيى الدين".."

وللأسف هذه هي الحقيقة لأن الثقافة العامة والهوية المصرية ضاعت منذ زمن فالأجيال حاليا  قدوتهم عبارة عن  " محمد رمضان " وحلمهم أن يصبحوا " الأسطورة ".

الآن المواطن القادر يكون أولاده فى المدارس الدولية يحتفلون بعيد " الهالوين " الخابص الأمريكيين ولا يمت لمصر ولمجتمعاتنا العربية بصلة ، والمواطن تحت خط الفقر لا يعرف سوى " عبده موتة " و" الألماني"و"مفيش صاحب يتصاحب".

ومع انحدار الذوق العام في كل شيئ وعدم معرفة ابنائنا بهذه الملحمة العظيمة التي تجاوزت مرحلة أنها مثلت انتصار مصر على العدو إلى وصولها إلي تعاون العرب وإثبات وحدتهم وأكدت أنهم وقت الضر يد واحدة "قديماً".

للأسف نحن وأبنائنا وأخواتنا لا نعلم الكثيرعن هؤلاء الأبطال أمثال محمد عبد العاطي عطية و لقبه "صائد الدبابات" اشتهر باصطياده لأكثر من 30 دبابة ومدرعة إسرائيلية وأحمد سيد بدوى.. منقذ السويس ومحمد سعيد الماحى.. القائد المهيب وفؤاد عزيز غالى.. مدمر القوات الإسرائيلية وغيرهم الكثيرين.

إننا في هذا التوقيت نحتاج إلي غرس أكتوبر في نفوس الصغار ليدركوا معناها ويفتخروا بها لعل وعسي تتذكرهم الدولة وترد لهم جزء من الجميل.

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق