]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) .

رحلة الحج

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2016-10-03 ، الوقت: 22:05:54
  • تقييم المقالة:
  رحلة الحج    بالرغم من ان السفر قطعة من عذاب والسفر خطر ولكني تمتعت بسفر الحج اكثر من كل اسفاري وانا من هواة السفر كان عددنا 47 حاجا بكلا الجنسين وكانت الصحبة الطيبة جدا متعاونين في شيء بقينا في الحرم المدني 5 ايام بلياليها وكان فندقنا قرب الباب 15 وكانت اجمل ايام حياتي وزرنا قبر رسول الله صلى الله عليه و سلم  وصاحبيه ابو بكر الصدّيق  وعمر الفاروق رضي الله عنهما وفي اليوم التالي دخلت الروضة الشريفة مع احد حجاجنا وصلينا عدة صلوات ودعينا  كثرا امام منبر رسول الله وبكيت كثيرا ومن ثم خرجنا عنوة لنفسح المجال لبقية الحجاج ... وزرنا جبل الرماة وجبل احد وزرنا البقيع قبور الصحابة والشهداء وفي النهاية ركبنا الحافلة من المدينة المنورة الى مكة المكرمة لأداء واجبات الحج ووصلنا الميقات ابيار علي ولبسنا الاحرام ونوينا العمرة وانطلقنا الى الحرم المكي ملبين   لبيك  اللهم لبيك  لبيك لا شريك لك لبيك ان الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك  على طول الطريق وكانت المسافة بين المدينة المنورة و مكة المكرمة 437 كم ووصلنا الفندق وتركنا امتعتنا  هناك وقصدنا البيت الحرام واول ما رأينا الكعبة الشريفة دعونا كل ما اراد قصده حيث الدعاء مقبول عند اول نظرة للكعبة الشريفة زادها الله تعظيما وتشريفا و مهابة وطفنا بالبيت  سبعا طواف القدوم وشربنا من ماء زمزم كثيرا و صلينا ركعتين في مقام ابراهيم ... ثم ذهبنا  الى السعي في الصفا و المروة سبعا وصلينا العصر ورجعنا الى الفندق وقصرنا رؤوسنا وحللنا ونزعنا الاحرام الى يوم التروية ال8 من ذي الحجة  قبل يوم عرفة  . خالد