]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

السعودية تغرق الجميع في برميل نفط

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-10-02 ، الوقت: 10:50:17
  • تقييم المقالة:

السعودية تغرق العرب في برميل نفط

====================

كل المؤشرات ورغم الموزاييك والتزويقات والروتوشات الدبلوماسية والروبجندا الاعلانية غير المسبوقة على ملتقى الأوبيب المنعقد ببحر الاسبوع الجاري , أن السعودية وعبرها سائر دول الخليج المصدرة للبترول أغرقت العالم العربي ومنها الجزائر في برميل نفط. ونظرا لأن الجزائر أتخذت موقفا حياديا عما يجري باليمن , ونظرا للحساسية السياسية التي تجري بين ايران والسعودية على خلفيات عدة جير استراتيجية , كانت الجزائر ضحية بين الاغراض الميكيافلية العربية.
من جهة أخرى لماذ ا نلوم السعودية والعيب فينا بكل المقاييس , لم تستفيد الجزائر في عز عصر البحبوحة المالية , ولم تشيد استمارا تعود اليه وقت الحاجة , واليوم كل المؤشرات تشير الى أن هذا البرميل الذي سقط في أتون الأسعار , سوف يسقط معه عدة رؤوس , مهما غلى ثمنها ومكانتها , فالجزائر في حاجة الى رجال مرحلة ترفع كل شيئ , ترفع الشخصية الوطنية ... وترفع برميل النفط.... وترفع عيبة الوطن الى مصاف الدول المحترمة.
لماذا نلوم السعودية حين تغرق الجميع في صرخة شمشون النفط , كون البقية المتبقية كانت غارقة من اخمص قدميها الى قمة رأسها بالإتفاق على الكذب...الكذب في كل شيئ....الكذب على الذات...الكذب على الشعوب....ان الجميع يتقدم لكنه يتقدم وفق مقولة سائق الحاغلة الجزائرية , حين طلب من الركاب :

(( تقدموا....تقدموا الى الوراء )) !..... ..... en arriere avance


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق