]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مواقع انترنت تحارب الاحتكار و البث الحصري في مجال الرياضة

بواسطة: يوسف برهي  |  بتاريخ: 2016-09-09 ، الوقت: 03:07:57
  • تقييم المقالة:

      في قمة التسارع الكبير للعمالقة من القنوات التلفزية الرائدة ، للحصول على عقود النقل المباشر و الحصري للتظاهرات الرياضية العالمية دات الجماهيرية الواسعة ، على سبيل المثال كرة القدم و غيرها من الرياضات الشعبية ، هناك محاربة من نوع خاص لهده الظاهرة غير الصحية ، و التي حرمت شرائح واسعة من المجتمع من إقتناء مستقبلات هده القنوات و بالتالي تتبع المباريات ، و هده الوسيلة هي المباشر على النت أو live streaming ، فقد اتسعت قاعدة هده المواقع حتى وصلت إلى العالمية ، كيف لا وهي مجانية عبر الشبكة العنكبوتية ، مثل الموقع العالمي    

    و لقد استطاعت هده النوعية من المواقع فرض مكانها قسرا ، حيث تعتبرها القنوات الحصرية تخرق قوانين و حقوق الشركات المالكة ، لكن الجماهير جعلتها دات مرتبة عالية عند محركات البحث الرائدة مثل google و bing و غيرها ، فكيف برياضة تمارسها الطبقات الشعبية الفقيرة و المتوسطة ، أن تحرم على هده الشريحة لمشاهدة فرقها و نجومها المفضلة بكل بساطة ، و دون دفع مبالغ باهظة.

     و قد طورت المواقع المختلفة من تصاميمها ، و أبدعت في تسويق طريقتها الفرجوية ،  و كونها تستفيد من الاشهارات الموضوعة في مختلف الصفحات و الأماكن ، فقد يعاب عليها كثرة الإشهارات المعروضة في بعضها بشكل مبالغ فيه ، لكن ليس جلها كدلك ، المهم فشغف الناس بالفرجة يمحو كل شيء في سبيل المتعة التي جعلته يلهث وراء الحصول على تغطية مباشرة و لا تهم الوسيلة بقدر ما تعظم الغاية.

     و إليكم طريقة تصفح الموقع الدي وضعناه كمثال في هدا المقال على الموبايل :

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق