]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

سوريا

بواسطة: د.ماهر الحسيني الزبيدي  |  بتاريخ: 2016-09-08 ، الوقت: 03:53:14
  • تقييم المقالة:

لماذا اشتعلت الحرب في سوريا؟ هل هي ثورة فقط؟ هل هناك اياد كانت خفية؟ هل هناك وكما يقال خطة لشرق اوسط جديد؟

كلنا نسمع ونقرا الاخبار وكلنا نعرف الواقع ولكن. في النهاية المحصلة هي المطلوب. نريد ان نعرف المحصلة؟

في عهد الاسد استعباد وذل وقهر واكل اموال الناس بالباطل والواسطه والفساد منشر في كل مكان. كما يقال ولست سوريا لاحكم ولكن مما سمعت من سوريين وليس من الاخبار فانا لا اصدق كل ماتقوله الاخبار فالة الاعلام العربي هي من اداوت الطغيان الصهيوني.

في عهد الاسد ايضا امان . يسافر الرجل او ينام وبابه مفتوح لايخاف على شرفه وعرضه. لا يخاف ان يقتل ابنه او تغتصب زوجته او يحتل قوم من الشيشان او الخليج بيته. الحياة رخيصه والطعام متوفر والكل ينام قرير العين .

الان سوريا معظمها ليس تحت حكم الاسد

الواقع يقول ومن افواه سوريين الاغتصاب يوميا لالاف السوريين. الهجرة بالالاف والموت خلفهم ويطاردهم رصاص الحرب او امواج البحر ولايرحمهم المتاجرون بالبشر. لا امن ولا امان وقوانين جديده لايعرفها السوريون واختلال باسم الاسلام دين السلام والاسلام منهم براء. تفرقه دينيه وعنصريه وتفتيت للهوية السورية ولقلب العرب.

للسوريين اوجه سؤالي : الحال افضل الان ام تحت حكم الاسد؟ اتنام قرير العين مظلوما ام تنام وقد اغتصب احد من اهلك امام عينيك او قتل ابنك او جلد على شبء تافه؟

كيف يرضى الشعب السوري الابي العدي كيف يرضى احفاد المويين واحفاد الروم ان يقتلوا ويشردوا على يد حفنة من الدجالين؟ الا يستطيع الشعب السوري ان يكون جماعات في كل قريه وان يصدوا هؤلاء الفسقة المارقين؟ اتعجز سوووووريا ان يخرج منها من يقول لا نموت بكرامتنا او نعيش بعزة؟

تبا للعرب


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق