]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أنتم من يجيب : هل كان حرص الرئيس مبارك على الدعم خوفا منكم أم خوفا عليكم ؟ بقلم : سلوى أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2016-08-31 ، الوقت: 18:49:32
  • تقييم المقالة:

   منذ أن قامت نكسة العيش والحرية والعدالة الاجتماعية لم يأت حاكم وإلا ويرى أن الدعم الذي حرصت عليه الدولة طوال فترة حكم الرئيس مبارك والتي امتدت لثلاثين عاما كان  سببا من أسباب تأخر مصر وأنه العدو الذي لابد من القضاء عليه بعد أن ظل الرئيس مبارك - وكما يقولون - متمسكا به  خوفا على كرسيه و رغبة في بقائه في الحكم !!

   وتشهد فترة حكم السيسي على الأخص الحرب الأقوى ضد الدعم الذي راح يرفعه عن المواطن شيئا فشيئا معتبرا ذلك إنجازا لم يسبقه إليه غيره من  هؤلاء الذين خافوا على مناصبهم وسلطانهم  .

  لقد  أقدم السيسي عل إلغاء الدعم - الذي كانت تحرص  الدولة  من خلاله علي تقديم  الخدمات للمواطن بأقل القليل من تكلفتها الحقيقية -   معتبرا ذلك حماية للفقراء ولحقوقهم هؤلاء الذين لم ولن يتأثر أحد سواهم برفع الدعم فالاغنياء والذين لا يمثلون سوى نسبة ضيئلة في المجتمع لم يكن يعنيهم الدعم يوما  ظل أو رفع .

   ولأن الحجة في رفع الدعم مصلحة الشعب ولأنهم يرون أن الرئيس مبارك تمسك به خوفا من هذا الشعب ورغبه  منه في  البقاء ولأن الشعب لم يمت بعد ولأنه عاش فترة حكم الرئيس مبارك وما تلاها من فترات وصولا للسيسي فأترك له الإجابة عن هذا السؤال هل كان حرص الرئيس مبارك على الدعم خوفا منكم   أو خوفا عليكم ؟ 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق