]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الفساد

بواسطة: د.ماهر الحسيني الزبيدي  |  بتاريخ: 2016-08-29 ، الوقت: 22:24:26
  • تقييم المقالة:

السياسة والفساد..... اخوان من رحم واحد. يتغنى السياسيون بالاصلاح والفساد دربهم وينجح الفاسدون ويسقط المصلحون لماذا؟

لان المال السياسي الذي يدفعه السياسيون مقابل اصوات الناخبين تساهم في تخفيف العبء الثقيل الذي وضعه السياسيون على الشعب المنتخب او المنتحب.

في الاردن مثلا يرشح اشخاص انفسهم ليصبحوا برلمانيين وهم لايعرفون معنى برلمان ولا ان تكون مثثلا للشعب بل اتحداهم ان يعرفوا الوطن والمواطنه. يشترون اصوات الاف الناخبين ويقدمون الطعام ويصرفون الملايين لكي يدخلوا المجلس وخلال اشهر قليلة يستردون ما صرفوه اضعافا مضاعفه وينسون من انتخبهم بل ويغيرون ارقام هواتفهم ويصعب الوصول اليهم. والادهى انهم سيعطون الثقة لحكومة اعضاؤها مجربون من قبل وكلهم فاسد او غير كفء او مؤهل وتدور الدائرة فالفاسد لايخلف الا فاسدا والوزير الفاشل يشل تطور وزارة كاملة ويدمر البنى التحتية والنواب شركاء في الفساد فهم يتقاضون منهم ثمن الثقة المعطاة من كلب لاخر. نواب عليهم قضايا ونواب متحرشون ومرتشون وسارقون ومختلسون... كيف يصيرون نوابا؟ كيف يكونون ممثلين عن الشعب وهم اسوأ الشعب؟  بكل بساطة انهم في الفساد شركاء نفس الاسماء نفس الوجوه   كان وزيرا فاصبح نائبا فاصبح عينا فعاد وزيرا وهكذا دواليك... والشعب في الذل والفقر والعار. نواب غيروا شرع الله فاحلوا الربا والزنا والخمر  نواب منعوا بيوت الله ان يذكر فيها اسمه وسعوا في خرابها. وليس خراب المسجد بهدمه وانما باقفاله ومنع الناس من الدخول اليه. اليس بيت الله الم يفتح رسول الله باب مسجده لمن اراد ان ينام او يقرا او يذكر او يستريح من السفر او يتضلل من حر الشمس؟؟؟ فلم قفلون المساجد يا حكومة ملكها حفيد رسول الله؟ كيف تسنون القوانين لا اعرف؟ كيف تفكرون لا اعرف؟ سألني سائل في ندوة يادكتور ماهر ما الفررق بين النائب هذا والنائب ذاك؟ نظرت اليه وقلت : ان البقر تشابه علينا.... ووالله ان البقر اجل وانظف وانفع للناس منهم. اين الشعب؟ يتذرعون بانهم خائفين او انهم مشغولون او انهم ليس لهم دخل فيما يجري. نعم انتم الرعية الراعية انتم الانعام الهائمة انتم الدواب الدابة.. اذا فلتتحملوا هذا الذل وهذا العار


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق