]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مرحلة المراهقة وكيفية العناية بالبشرة والشعر

بواسطة: Doaa Ahmad  |  بتاريخ: 2016-08-27 ، الوقت: 03:32:07
  • تقييم المقالة:

مرحلة المراهقة وكيفية العناية بالبشرة والشعر .

تعتبر فترة البلوغ من اهم واخطر المراحل التي تمر بها كل فتاه في حياتها ،لان الفتاة تتحول من طفلة لكي تصبح فتاه شابة ،كما انها تحمل معها العيد من التغيرات الجسدية والعقلية والعاطفية ،فيصبح الجسم اقوي واكثر نموا وايضا تتغير طريه التفكير والاحاسيس .

يجب علي كل فتاة الاهتمم بالنظافة الشخصية والاهتمام بنظامها الغذائي والاهتمام ببشرتها وشعرها .

لذلك اقدم لكي اهم نصائح العناية بالبشرة في مرحلة المراهقة :

في بداية يومك في فترة الصباح ابدأي باستخدام غسول لطيف مناسب لنوع بشرتك للتخلص من اثار المكياج او الاتربة او زيوت البشرة الزائدة، لكن راعي ألا يحتوي على أي مواد تعمل على جفاف البشرة، اغسلي وجهك بحركات دائرية وتجنبي فرك وجهك، بعد ذلك ضعي تونرعلى وجهك لغلق المسام وتطهيره من البكتيريا.

 

- رطبي بشرتك كل يوم بمرطب خفيف به معامل حماية من أشعة الشمس والأشعة الضارة وخال من الزيوت كما يفضل أن يحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم.

 

- نظفي بشرتك في المساء بمطهر خفيف يحتوي على بيروكسيد البنزويل وحمض الساليسيليك وفيتامين أ. لا تنس وضع مرطب خفيف في المساء على وجهك ورقبتك ويفضل أن تحتوي على الأحماض الأمينية والأحماض الهيدروكسية ألفا وبيتا.

 

- إذا كنت في بداية ظهور البثور أي أنه ليس حب شباب خطير، اذهبي إلى الطبيب الجلدي واتبعي ارشداته. احذري من العبث في البثور حتى لا تسبب لك ندوب طويلة الأمد.

 

- تخلصي من الخلايا الميتة التي بوجهك مرة كل أسبوع سواء بمقشر لطيف أو اتجهي إلى قناع الزبادي والعسل والشوفان فهو حقا يعمل كمقشر طبيعي ممتاز.

 

و يجب غسل اليدين جيدا قبل استخدام أي من منتجات العناية بالبشرة وكذلك تطهير أي شيء يقترب من الوجه كالهاتف مثلا وذلك منعا لانتقال البكتيريا إلى الوجه.

وايضا هناك  نصائح للعناية المثالية بالشعروهي :

لابد من تحديد موعد مع متخصصين في الجلدية لفحص الشعر بانتظام ،و يجب على الفتيات ايضا الذهاب الى  المصففين  لقص اطراف الشعر على اساس منتظم. حتى لو كنتم ترغبون في تطويل الشعر، فمن المهم تقصيره قليلا على الاقل مرة واحدة كل شهرين  (والبعض يوصون بمرة كل شهر ونصف). خلال فترة البلوغ، فان شعركم قد يواجه بعض التغييرات الجذرية. مصمم الشعر يمكن ان يساعدكم في رعاية الشعر بواسطة تقديم المشورة حول منتجات الشعر المناسبة لكم او عن طريق تصفيف شعركم بشكل مختلف.

 

 استخدموا منتجات الشعر التي تحتاجونها حقا، في بعض الاحيان يكون ذلك فقط الشامبو والبلسم، واحيانا تحتاجون ايضا لكريم قناع الشعر للاستخدام الاسبوعي للشعر الجاف او الشعر الكثيف، او لحل عقد الشعر المتشابكة.

احذرو من الفرشاة حتى لو كان يبدو لكم ان تمشيط الشعر المتكرر يعطي شعر لامع اكثر، فانه قد يؤدي الى تكسر الشعر ولاطراف متقصفة. ومع ذلك، هذا لا يعني اننا لا ينبغي ان نمشط شعرنا بالفرشاة بالمرة مشطوا شعركم عندما تحتاجون الى ذلك ولكن تجنبوا التمشيط المفرط.

 

تجديل الجديلة قد تضر الشعر احذروا من الافراط في الشد او الافراط في لي الشعر الذي يمكن ان يشغل ضغطا زائدا على جذور الشعر وفروة الراس. حول كيفية العناية بالشعر المصفف على شكل ضفائر يوصى باستخدام الزيوت الطبيعية وليس المواد التي تحتوي على المواد الكيميائية.

 

 

 

 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق