]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ما هو الفوركس؟

بواسطة: mrzooq  |  بتاريخ: 2016-08-23 ، الوقت: 10:30:39
  • تقييم المقالة:

ما هو الفوركس؟
البنك الدولي السعوديالفوركس هو سوق و كأي سوق و في أي مجال معين فهنالك تبادل أو تداول قيم معينة و الذي يتم تداوله في سوق الفوركس هو العملات الأجنبية, أي أن الفوركس باختصار هو سوق تداول و تجارة العملات الاجنبية والعالمية و هو أضخم سوق أموال في العالم حيث يتم تداول العملات بقيمة 3 تريليون دولار يوميا.

• ما هو مبدأ سوق الفوركس و كيف يعمل؟
iBANKSA البنك الدولي السعودي توضح لك مبدأ عمل الفوركس بشكل سلس , أولاً نود أن ننوه أن الفوركس قد يختلف عن البورصة حيث أن الكثير من المبتدئين او قليلوا الخبرة يعتقدون أن الفوركس جزء من البورصة و لكن الفوركس هو سوق مركزي الذي يتم فيه تداول العملات العالمية عملة مقابل عملة أي أزواج العملات عبر (سعر صرف) عالمي محدود عن طريق وسيط يسمى شركات الوساطة و تقدم خدمات تداول العملات هذه من خلال الانترنت , و تتم عملية تداول الفوركس من خلال تجارة (أزواج العملات) بالبيع أو شراء , مثل زوج اليورو و الدولار أو عندما تبدأ صفقة معينة في الفوركس فإنك تقوم بوضعية طويلة على عملة و وضعية قصيرة على عملة أخرى.

إن المشاركين الرئيسيون في سوق العملات الأجنبية (الفوركس) هم : المصارف المركزية, المصارف التجارية, المؤسسات المالية العالمية, صناديق الاحتياط, الشركات التجارية والمستثمرين الافراد , احد أسباب النجاح في الفوركس هو متابعة الأخبار الحصرية و المعلومات الخاصة في السوق و فهم المصطلحات الخاصة بالفوركس.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق