]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اتباع السيستاني بين وهم الاتباع ونقد المرجع ؟

بواسطة: احمد ياسين الهلالي  |  بتاريخ: 2016-08-17 ، الوقت: 19:01:06
  • تقييم المقالة:

 

اتباع السيستاني بين وهم الاتباع ونقد المرجع ؟

 

احمد ياسين الهلالي

 

تعتمد قوة ونجاح وسرعة تمرير المخططات بين الناس بشكل اساسي على ثقافة المجتمعات وعلى جميع المستويات سوا كانت الدينية اوالسياسية اوالاقتصادية اوالعسكرية وغيرها فكلما كان المجتمع قليل الثقافة كان الاستخفاف به من قبل المكره والمخادعين اكبر ,حيث انهم يستطيعون ان يمرروا عليه ابده البديهيات وأوضح الواضحات وذلك بسبب الطاعة العمياء والتجهيل المتعمد والتضليل وتشوية الحقائق من قبل بعض رجال الدين المخادعين ,لذلك فان مايجري اليوم من الاستخفاف بعقول الناس من قبل مؤسسة السيستاني وكيفية تمرير مخططاتها بسهولة ودون عناء مع العلم بفراغها العلمي وفسادها المكشوف على المستوى المادي والاخلاقي لهوا اكبر دليل على مدى انحطاط وتسافل وجهل وصل اليه اغلب اتباع تلك المؤسسة ,لذلك فقد وجه المرجع الصرخي كلامه الى اتباع السيستاني في محاضرته الثامنة من بحث (السيستاني ماقبل المهد الى ما بعد اللحد) بتاريخ 8 ذي القعدة 1437 منتقدا اياهم " ماذا تتبعون حقيقة ام خيال ؟ واقع ام خرافة واسطورة ؟ الى متى هذا الجهل والتغرير والغرور والسفاهة والتسافل الى متى ؟ حتى من يتبع ويتّبع الحجارة يرى الحجارة يلمس الحجارة ينظر الى الحجارة يصور مع الحجارة ويطوف بالحجارة !! اين انتم من مشركي مكة اين انتم من مشكري الجاهلية ، كونوا مثلهم ابحثوا عن صنمكم، ليُخرج لكم الصنم انظروا الى الصنم شاهدوا الصنم المسوا الصنم سلموا على الصنم احكوا مع الصنم "
واضاف سماحته ألم يكن لعجل بني اسرائيل خوار ؟ ألم يصدر منه الصوت ؟ ألم يكن له رد فعل تجاه ما يتوجه اليه من اصوات من دعاء من توجه الناس ؟ كيف انخدعوا بعجل بني اسرائيل ، كان له خوار " وقال " اطلبوا الخوار اطلبوا الصوت اطلبوا الحقيقة اطلبوا الواقع ، ساووا بني اسرائيل في عبادة العجل ؟ "
وعزى المرجع الصرخي سبب تدهور الوضع في العراق وشعبه بإتباعهم السيستاني "لماذا تسافلتم الى هذا المستوى حتى سلط الله عليكم كل الافات كل المهالك كل الامراض كل الفساد كل القبائح وصرتم في ادنى الدرجات في الحضيض في كل المستويات في كل الحسابات في كل الدراسات في ادنى المستويات في احط المستويات من الامن والامان والاخلاق والعلم والنظافة والايمان والسكوت والخضوع والذل والانكسار والزراعة والصناعة والمياه والارض والسماء والامراض ، كل شيء ملوث ، ملوث مادة وملوث اخلاقا ومعنى "

 

للأستماع للمحاضرة: https://soundcloud.com/alsrkhyalhasa...tani-history-8

 

 

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق