]]>
خواطر :
(مقولة لجد والدي، رحمه الله ) : إذا كان لابد من أن تنهشني الكلاب ( أكرمكم الله)...الأجدر أن اسلم نفسي فريسة للأسود ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الكمال لم يخلق على الأرض

بواسطة: هالة المعمر  |  بتاريخ: 2016-08-16 ، الوقت: 14:30:05
  • تقييم المقالة:

 

من قال ان السعادة بالكمال؟ ومن قال ان الكمال خلق على الأرض ! السعاده في محاوله البحث عن ذاك الكمال، الكمال لم يخلق على الارض .. ولو خلق، ماخلق الله الجنه، ولما جعل اقدارنا مستتره! جعل الله اقدارنا مستتره.. لنتعلق برب الكمال! لنكمل نقص الحياه.. بالله. . و مع الله. . والى الله.. (بإحسان الظن بالله) .. بأن نصل الى قناعه بأن ' الأمر كله بيد الله بأن " وتوكلوا على الحي الذي لايموت " . . بأن .. "ولمن خاف مقام ربه جنتان " بأن. . " للذين استجابوا لربهم الحسنى " ثم تجعلها فلسفه وتمضي بها بقوه.. لاتتزعزع ابدا.. لأن مجموع القوه الكونية تتكاتف لأجلك.. قوه نفسك، ايمانك، احسانك، عملك والاهم رب كل شيئ هو من يحركها ويسخرها لأجلك! الكمال. . حينما تشعر بقراره نفسك بأنك بعض. . من اله الكل؛ من اله الحب. . العطاء. . الرحمه. . الستر. . الجبر. . العدل. . وان لم تراه بعينك.. استشعر بقلبك.. بأن' الله اقرب اليك من حبل الوريد' من تقدست اسمائه وصفاته .. من تسبح الجبال والطير والمخلوقات بحمده، بعدها لن تشعر بضياع ابدا ولا حزن ولا قلق الا قليلا وتعود لنفسك تجدها ملئت يقينا بالله ..

هالة المعمر 

.. من قال ان السعادة بالكمال؟ ومن قال ان الكمال خلق على الأرض ! السعاده في محاوله البحث عن ذاك الكمال، الكمال لم يخلق على الارض .. ولو خلق، ماخلق الله الجنه، ولما جعل اقدارنا مستتره! جعل الله اقدارنا مستتره.. لنتعلق برب الكمال! لنكمل نقص الحياه.. بالله. . و مع الله. . والى الله.. (بإحسان الظن بالله) .. بأن نصل الى قناعه بأن ' الأمر كله بيد الله بأن " وتوكلوا على الحي الذي لايموت " . . بأن .. "ولمن خاف مقام ربه جنتان " بأن. . " للذين استجابوا لربهم الحسنى " ثم تجعلها فلسفه وتمضي بها بقوه.. لاتتزعزع ابدا.. لأن مجموع القوه الكونية تتكاتف لأجلك.. قوه نفسك، ايمانك، احسانك، عملك والاهم رب كل شيئ هو من يحركها ويسخرها لأجلك! الكمال. . حينما تشعر بقراره نفسك بأنك بعض. . من الهه الكل؛ من اله الحب. . العطاء. . الرحمه. . الستر. . الجبر. . العدل. . وان لم تراه بعينك.. استشعر بقلبك.. بأن' الله اقرب اليك من حبل الوريد' من تقدست اسمائه وصفاته .. من تسبح الجبال والطير والمخلوقات بحمده، بعدها لن تشعر بضياع ابدا ولا حزن ولا قلق الا قليلا وتعود لنفسك تجدها ملئت يقينا بالله .. تصبحون على امان الله بقلمي / هالة المعمر ..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق