]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الغرب يمدح المفرب

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-08-16 ، الوقت: 13:34:46
  • تقييم المقالة:

الغرب يشكر المغرب

بدأت بعض الهيئات والمنظمات الحكومية وفيؤ الحكومية تقدم لبشكر والمدح للمغرب. فجأة المملكة المغربية  اصبحت مملكة قوق المملكات جميعا , فجأة المملكة المغربية صارت رائدة في حقوق الانسان , وشهدت عدة تطورات تنموية...!.

 فجأة المغرب دخلت مسرد  موسوعة التبجيل  ,الغربي , وكأنها اخترقت الارض وبلغت الجبال طولا  حضاريا بشقيها المادي والمعنوي.

قد نتقهم المثل الشعبي القائل : ( خوك..خوك لا يغرك صاحبك  ) , وقد نتقهم من يقول : فولان خير من أخيه علان ) !.وهو بالاصل لا يحب لأي احد منهما....

وقد نتفهم من ( يوصيك على أخيك حقرك )...!.بمعنى ان الغرب لايحب الاثنين معا ولا لسواد أعينهما...هو يرى لا خير بالإثنين معا , لا المغرب ولا الجزائر. كون التاريخ الاستعماري الإسباني...البرتغالي...الإيطالي...الفرنسي حافل ويشهد على  البلدين معا , اللهم ‘لا إذا كام المعرب بمتاز بكل هذه الصفات , ومدينتيه ( سبتة ومليلية ) لازالتا مستعمرتين اسبانيا...!

ثانيا \ نتفهم الغرب , والمدح الغربي العذري والفاحش , فهي تقدم الدعم المادي والمعنوي لإنقاذ النظام المغربي والمملكة , حليفتها الاستراتيجي , ومن أي هزّات , يمس مصالح الغرب.  قد يمس الغرب حتى من لدن الدول الاعداء – إذ لا عداوة دائمة ولا صداقة داءمة وانما توجد دائما مصالح دائمة -  حسب منطق التاريخ السياسي ( الميكيافلي ) و ( الماكلوهاني ) , سواء الغاية تبرر الوسيلة او الغاية هي الوسيلة ذاتها .

ثالثا \   أكبر أكذوبة تلك التي تسمى بالتسامح الديني في حدود فن الممكن او غي حدود انتشار سياسة التطبيع مع تسرائيل , حينما ترعى الجالية اليهودية او السامية او الاقلية (...) !.يل صنعت لهم المملكة , نمثالا دينيا وحبورا أعظما مقدسا.... وبالتراكم يصبحون جزءا من ثقافة المعرب الشاملة تحت الضغط وفوق الضغط.

رابعا \  نفهم جيدا السياحة المغربية بأبعاد  ( العيالات ) , حين تكون الدعاية والبروبجندا الجنسية هو محور مركز ثقلها , وتصير سلوكا يوميا. لا خير في غرب يمدح ألأخ صاحب المصير المشترك على أخيه. ’ فالغرب يريد الرأسين غي قلنسوة ( شاشية ) واحدة. بل , يريد كل البيض في قفة واحدة الغرب يريد أن يصطاد العصفورين , العصفور الجزائري والعصقور المغربي بحجر واحد.

خامسا \ الجزائر تتفهم الجدار والحزام الالكتروني التي شيدته المملكة على الحدود مع الجزائر , وايضا المملكة تتفهم الجزائر عندما تشيد جدارا عازلا اسمنتيا على الحدود.

 على الجميع ايضا ان يتفهم خوف الجزائر كون المغرب غزى الجزائر ثلاث مرات , مرة 556 م وكانت تسمى ( المحلّة ) على الجنوب الغربي الجزائري والثانية 1962 والثالثة 1973 , ولا أحد ينكر أن المغرب له اطماعا تاريخية على الجنوب الجزائري عامة .

 هذا فوق الطاولة او ما تحت الطاولة , ما بين الدولتين اكثر من تثنية الفعل الدرامي ونقبضه....المحرم والمدنس....الجريمة والعقاب يعبر من ...الى ومن الى...من ؟ ولا عين رأت... ولا أذن سمغت...ولا لسان نطق , ما دامت كافة لغة الحواس تتعطل عند نقطة واحدة تتلاقى عندها جميع قوى التوافق والتعارض  , تسمى اصطلاحا ( جوج بغال ) !.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق