]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

البنك الدولي السعودي

بواسطة: mrzooq  |  بتاريخ: 2016-08-14 ، الوقت: 08:47:32
  • تقييم المقالة:

عنا

البنك العالمي السعودي للاستثمار و الخدمات الاستثماري iBanksa

 

تأسس البنك العالمي السعودي للاستثمار و الخدمات الاستثمارية كشركة مساهمة عامة مركزها المملكة المتحدة بتاريخ 5 جمادى الأول 1425هـ الموافق 22 يونيو 2004م وبدأ أعماله في أكتوبر 2004م بعد ان حصل على كافة التراخيص العالمية و المحلية اللازمة لمباشرة عمله كأول بنك استثماري عربي عالمي في المملكة المتحدةو قد تم تسجيله في مدينة لندن بتاريخ 10/8/2004 برأس مال مدفوع مقداره 1.5   مليار دولار أمريكي.

 

وتضم لائحة مساهمي البنك كبرى الشركات العالمية في المجالات الاستثمارية و الصناعية و على رأسها كل من شركة جي اي مورغ تس وبنك ميزو الياباني – البنك الأكثر دعماً للمشاريع الصناعية في العالم بالإضافة إلى العديد من المؤسسات السعودية و العالمية العامة والشركات والأفراد من حول العالم كذلك فللبنك شراكات غير محدودة مع عدد من أضخم شركات وبنوك العالم و على رأسها بنك برايسلز العالمي و شركة مايكروسوفت و سامسونج و شركة اويل ترافك للصناعات البترولية.

 

و يعمل في البنك اكثر من 7 آلاف موظف موزعين على مختلف فروع البنك في العالم و موزعين على خدمات البنك المختلفة , حيث ينقسمون إلى اكثر من 4000 خبير مصرفي و استثماري و 3 آلاف موظف إداري و خدمة عملاء.

 

·       الخدمات المصرفية

 

ويقدم البنك مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية للشركات و المؤسسات والأفراد بالإضافة إلى خدمة الاستثمار و التي تعتبر الخدمة الرئيسية للبنك و التي يعمل تحتها أكثر من 3 آلاف موظف بين خبير اقتصادي و خبراء استثمار و رؤوس أموال و أسواق مالية و موظفين خدمة عملاء ، ويقوم البنك بعمليات تمويل القطاعات الصناعية وتمويل التجارة التي تتضمن عملية الاستيراد والتصدير حيث يمثل ذلك التزام البنك بدعم وتطوير رؤوس أموال المستثمرين .

 

 

 

·       الخدمات المصرفية للأفراد

 

عدا عن الخدمات المصرفية للأفراد ، يوفر البنك خدمات بيع وشراء الأسهم في سوق الأسهم السعودية و بورصة الأسهم العالمية وذلك عن طريق صالات الأسهم المجهزة المتوفرة في عدة فروع حول العالم بالإضافة إلى تسهيل عملية وصول عملائه إلى سوق المال والأسهم المحلية عبر منصات متوفرة على شكل تطبيقات وبرمجيات للهواتف النقالة و الحواسيب المحمولة.

 

·       الفروع حول العالم

 

 افتتح الفرع الأول للبنك في مدينة لندن بتاريخ 22/7/2004 و واصلت ادارة البنك بالتوسع و الانتشار في العالم و دول الاستثمار و الصناعات على وجه الخصوص تباعاً و وفقاً لخطط مرسومة و واضحة و محددة حتى اصبح للبنك شبكة فروع تغطي جميع قارات العالم. بنى البنك أسس و استراتيجيته منذ تأسيسه على تعميق تواجده في مختلف مناطق العالم لتسهيل الخدمات الاستثمارية على العملاء ، و ذلك لتطوير قاعدة المتعاملين و تنويع الخدمات المقدمة لهم ، و تعزيز المركز المالي للبنك من خلال شبكة الفروع المنتشرة في العالم.

 

·       تطلعاتنا المستقبلية

 

يسعى البنك العالمي السعودي إلى أن يصبح البنك الأول في العالم اجمع في مجاله المختص في الخدمات و الاستشارات الاستثمارية , لذلك فغن البنك يسعى لإيجاد فرع على الأقل في كل دولة من دول العالم لتسهيل العملية الاستثمارية على جميع عملاؤنا في العالم و لأننا دوماً نسعى لراحتكم و تنمية رؤوس اموالكم و تحقيق الارباح التي تستهدفونها.

 

البنك الدولي السعودي

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق